• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وضع إطار عمل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

«الاقتصاد» تبحث مقترح اتفاقية تعاون اقتصادي مع لاتفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

التقى معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إيدقر رينكفسز وزير خارجية جمهورية لاتفيا والوفد الاقتصادي المرافق.

وحضر اللقاء حميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لقطاع الشركات التجارية وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، حيث تم خلال اللقاء التركيز على مقترح توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي بين البلدين.

وأشاد المنصوري بالرغبة المشتركة لدى البلدين الصديقين في تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، منوهاً إلى الجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، خاصة تقنية المعلومات والصناعات الهندسية والغذائية والسياحة والابتكار، كما شدد معاليه على أهمية الدور الذي يلعبه قطاع الطيران المدني في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدول، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتقريب المسافات، مقترحاً فتح خط طيران مباشر بين الإمارات ولاتفيا، لتعزيز مستوى التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتقوية الروابط بين مجتمع الأعمال في البلدين، وتعزيز السياحة في الاتجاهين.

ونوه المنصوري إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح، مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، ودعا للعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى كلتا الدولتين، لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا