• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

12 مرشحاً في سباق 7 مقاعد لقيادة الاتحاد حتى 2020

انتخابات ساخنة في «مياه السباحة» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

علي معالي (دبي)

يستضيف مسرح الهيئة العامة لرعاية لشباب والرياضة بدبي في السابعة مساء اليوم منافسة ساخنة لاختيار مجلس إدارة جديد لاتحاد السباحة للدورة الانتخابية 2016-2020، ويتنافس في انتخابات هذه الدورة الانتخابية 12 مرشحاً، اثنان على منصب الرئاسة، فيما يتسابق على مقاعد العضوية 10 مرشحين، منهم 4 من المجلس الحالي. وستكون المنافسة محتدمة على مقاعد العضوية، بين المرشحين ال 10 لاختيار 6 منهم فقط، 5 على مستوى الرجال، إضافة إلى واحدة من السيدات.

وفرضت السباحة خلال السنوات الأخيرة نفسها باستضافة لأحداث عالمية متنوعة منها كأس العالم وكأس العالم للغطس ونهائي الدوري العالمي لكرة الماء وبطولة آسيا للسباحة والألعاب المائية وبطولات دبي الدولية للألعاب المائية منذ 2011 حتى 2016، كما يحسب لها المشاركة النسائية التي كانت الانطلاقة الأولى على مستوى الخليج من خلال وجود أول لاعبة إماراتية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، كما شهدت هذه الدورة وجود إماراتي في عضوية الاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ ممثلا في عبيد الكعبي الذي شغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي.

من جانبه، أكد عبيد الجسمي أنه اتخذ قرار خوض الانتخابات من واجب من المسؤولية الرياضية، تجاه السباحين الصغار في الدولة، وقال: أسعى إلى تثقيفهم بأهمية ما يفعلونه من أجل رفع علم الدولة.

ويخوض الجسمي، الذي يعد أكثر من حقق ميداليات في تاريخ اللعبة «229 ميدالية»، الانتخابات مرشحاً من نادي الوحدة، وقال: يعيش السباحون حالياً فترة تشهد تطوراً كبيراً في مستوى الاهتمام باللعبة، وهذا لم يكن موجوداً من قبل، فقد كنت أتدرب في إحدى الحدائق.

من جانبه، قال عبدالله الوهيبي الأمين العام للاتحاد مرشح نادي بني ياس هناك 6 محاور أساسية في البرنامج الانتخابي تهتم بقطاعات اللعبة كافة من حيث الميزانية الخاصة بالاتحاد، وكيفية مواصلة المنتخبات إلى عملها المتألق الذي ظهر في السنوات الأخيرة، أضف إلى ذلك الاهتمام بالحكام وزيادة عدد المنتسبين وصقلهم وتوسع قاعدتهم، والتعاون مع الأندية بما يخدم مصلحة اللعبة وتوفير دعم مادي لبعض الأندية لمساعدتها على النهوض، وكذلك ضرورة الاهتمام بالمجتمع المحلي من خلال نشر ثقافة السباحة والتواصل مع مؤسسات المجتمع والتعاون بين المجالس الرياضية، إضافة إلى مواصلة توثيق العلاقات مع الاتحادات الإقليمية والدولية لتدعيم نشاط اللعبة، والاستمرار في استضافة أميز الفعاليات والبطولات الدولية.

وقال عبيد أحمد خلفان الكعبي مرشح نادي عجمان: نجحنا خلال الفترة الماضية في استعادة القوة إلى لعبة كرة الماء من جديد، وعلينا أن نجني ثمار العمل الذي تم في كرة الماء، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأفكار التي ستساهم في التطوير في هذا الجانب بعد تزايد عدد الممارسين، أما الغوص والإنقاذ وطموحاتي خلال السنوات المقبلة أن نقوم بعمل يشرف الدولة في هذا المجال مستقبلا.

وقال غيلان جمعة الغيلاني أهدف إلى إيجاد التطوير في كرة الماء ونمتلك عددا من الخامات الجيدة من اللاعبين، ونستطيع المنافسة الخليجية مستقبلا، والتواجد على مستوى هذه اللعبة في أندية الوصل والنصر والجزيرة والعربي، ولذي خبرة في مجال اللعبة بشكل عام.

وقال جمعة البلوشي أسعى إلى وجود لاعبين شبان يستطيعون المنافسة مستقبلا ونشر اللعبة في الأندية، والتي عليها أن تستفيد من المسابح لإيجاد دخل لها وللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا