• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بحسب تقرير لوزارة التجارة الأميركية:

الناقلات الإماراتية تعزز نمو حركة المسافرين إلى أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أسهمت الإماراتية والناقلات الخليجية بوجه عام في ازدهار حركة المسافرين الدوليين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال العام الماضي، وتحقيق أعلى معدل نمو بين مناطق السفر الرئيسية لأميركا قدره 16%، بحسب تقرير صادر عن وزارة التجارة الأميركية.

وعكست بيانات التقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه الدور الحيوي، الذي تلعبه طيران الإمارات والاتحاد للطيران والناقلات الخليجية الأخرى التي تسير رحلات إلى الولايات المتحدة في رفد القطاع السياحي الأميركي بأكثر من 1,22 مليون مسافر دولي من منطقة الشرق الأوسط خلال العام الماضي، بنمو قدره 98% عن العام 2007، وبزيادة بلغت 605 آلاف زائر، وذلك بالإضافة إلى مساهمتها في نقل نحو 513 ألف مسافر دولي من قارة أفريقيا خلال العام الماضي.

وتوقع التقرير أن تواصل أعداد المسافرين الدوليين من المنطقة نموها خلال العام الجاري لتصل إلى 1,32 مليون مسافر بنمو متوقع قدره 7,7%، مشيراً إلى أن معدل النمو الذي سجلته الحركة من المنطقة خلال العام الماضي هو ثاني أعلى معدل بين الأسواق الرئيسية لحركة المسافرين الدوليين للولايات المتحدة بعد أفريقيا التي سجلت الحركة منها نموا بنسبة 16,9% لتصل إلى 513 ألف مسافر.

ويعزو الفضل في نمو حركة المسافرين الدوليين من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى الولايات المتحدة الأميركية في المقام الأول إلى التوسعات الأخيرة للناقلات الخليجية بوجه عام والإماراتية على وجه الخصوص، التي تربط الولايات المتحدة بالعديد من الأسواق التي لا تخدمها الناقلات الأميركية مباشرة في السنوات الأخيرة، الأمر الذي نتج عنه العديد من الآثار الاقتصادية الإيجابية على الاقتصاد الأميركي، فيما يتعلق بالمطارات والخدمات والفنادق والسياحة، ويدعم تطلعات الحكومة الأميركية لجذب 96,4 مليون مسافر دولي بحلول 2020.

وأكد جون أكرمان الرئيس التنفيذي للاستراتيجية العالمية والتطوير لمطار دالاس/‏فورت فورث، أن الناقلات الخليجية وخاصة الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والقطرية وهي الشركات الثلاث، التي تواجهه حملة ادعاءات تقودها أكبر ثلاث شركات طيران أميركية (دلتا وأميركان أيرلانز ويونايتد) أسهمت بشكل رئيسي في زيادة حركة المسافرين من وإلى منطقة الشرق الأوسط عبر المطار بنسبة 99% خلال العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا