• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وزعت 407 ملايين درهم جوائز بمتوسط سنوي للأرباح 4%

محفظة الصكوك الوطنية ترتفع إلى 5,2 مليار درهم.. وأعداد المدخرين تتجاوز 750 ألفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ارتفعت محفظة شركة الصكوك الوطنية إلى 5,2 مليار درهم، مقارنة مع نحو 5 مليارات درهم بنهاية عام 2013، بنمو قدره 4%، بحسب محمد قاسم العلي الرئيس التنفيذي للشركة، الذي أكد زيادة أعداد المدخرين إلى نحو 750 ألف مدخر.

وكشف العلي عن اعتزام «الصكوك الوطنية» إطلاق العديد من المنتجات الجديدة خلال النصف الثاني من العام الحالي، متوقعاً أن تسهم تلك المنتجات في جذب المزيد من العملاء مع تنامي ثقافة التخطيط المالي في المجتمع.

وحذر الرئيس التنفيذي للشركة من وقوع الأفراد في أخطاء الماضي بإغفال أهمية الادخار في أوقات الازدهار الاقتصادي وعدم التحوط للأزمات والأوقات الصعبة، مشدداً على ضرورة تعزيز ثقافة التخطيط المالي بين الأفراد والأسر، وغرس مفهوم الادخار لدى الأجيال من خلال تطبيق مناهج تعليمية في كافة مراحل الدراسة تحفز على الادخار والتخطيط المالي.

وأكد العلي، في حوار مع «الاتحاد»، أن الوعي الادخاري ما زال في بداية الطريق ويحتاج لجهود كبيرة لغرسه بين أفراد المجتمع، لافتاً إلى أن المؤشرات السلبية ما زالت أكثر من الإيجابية، بحسب نتائج استطلاع أجرته الشركة، الذي أظهر أن نسبة من يرون المدخرات أكثر من ضروري لا تزيد على 2%، معتبراً أن الطريق ما زال شاقاً لتغيير طباع ترسخت على مدى عقود عند الأفراد والأسر.

ودعا الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية إلى ضرورة إجراء مراجعة شاملة لأسباب ضعف ثقافة الادخار في المجتمع والدوافع وراء عدم انتشارها بوتيرة أسرع، لافتاً إلى أهمية تكاتف جهود جميع الأطراف بداية من الأفراد والأسر والمؤسسات، وصولاً إلى الحكومة والمناهج التعليمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا