• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خيول منصور بن زايد تواصل انتصاراتها

«شمار» يحلق بلقب سباق بري أوكيلي في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انتصاراتها في سباقات الخيول العربية الأصيلة بفرنسا، حين تمكن المهر «شمار»، بإشراف فيليب سوجرب وقيادة سبستيان بروجنود، من انتزاع لقب سباق بري محمد أوكيلي لمسافة 1850 متراً، البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، والذي أقيم أمس الأول بمضمار اجين لو باساج.

واجتمع للسباق المخصص للخيول العربية الأصيلة الناشئة في سن ثلاث سنوات «امهار ومهرات» 14 خيلاً من خيرة خيول أوروبا التي تسعى أن تسجل اسمها في الساحة العالمية، والمنافسة في السباقات العالمية مستقبلاً، خاصة أنها تنحدر من أنسال أبرز الفحول في العالم، أمثال «بيبي دو كارير»، و«منجز»، و«مجاني» و«اف البحر».

وتميز السباق بالإثارة والتشويق والتكافؤ طوال مجرياته قبل أن يتمكن «شمار» من تحقيق انتصاره بفارق 0,25 طول عن المهرة «ألمع» للشقب ريسنج بإشراف توماس فورسي وبقيادة جيروم كابري، فيما حل في المركز الثالث بفارق نصف طول المهرة «الجازي» لشريدة الكعبي، وبإشراف اف روهات وبقيادة كليمنت كاديل.

وتمكن «شمار» من قطع مسافة السباق البالغ طوله 2250 متراً في زمن قدره 2:06:80 دقيقة، وكان «شمار» المنحدر من نسل «بيبي دو كارير» والفرس «شينا» ابنة «ديجلفور» قد دخل السباق بعد أن خاض ثلاثة سباقات حقق فيها المركز السادس في مسافة 2000 متر بمضمار تولوز، وحل في المركز السابع في مشاركته الثانية لمسافة 2000 متر بمضمار مونت مارسان.

وفي مشاركته الثالثة في مسافة 2250 متراً، أظهر المهر البالغ من العمر ثلاث سنوات تطوراً كبيراً في مستواه حين حل ثالثاً بفارق طول عن «الهايم» و«وعدة» في سباق بري دوزيم سباهيس بمضمار مونتابان الفرنسي، بعد أن اكتسب الخبرة اللازمة.

وتقدم مسلم العامري مدير عام مزرعة الوثبة، مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على فوز «شمار»، بعد أن قدم أداء جيداً يؤكد أن خيول سموه الناشئة في أوروبا ينتظرها مستقبل لامع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا