• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سوني» تتفوق على «مايكروسوفت» في مبيعات ألعاب الفيديو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

تفوقت مبيعات جهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن4 الذي تنتجه شركة الإلكترونيات اليابانية سوني كورب خلال مايو الماضي على مبيعات منافسه إكس بوكس وان الذي تنتجه مايكروسوفت الأميركية، وذلك للشهر الخامس على التوالي، بحسب تقرير لمؤسسة إن. بي. دي جروب نقلته وكالة بلومبرج.

وقال التقرير إن إجمالي إنفاق المستهلكين على معدات وبرامج ألعاب الفيديو زاد بنسبة 52% خلال الشهر الماضي إلى 586 مليون دولار مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث حافظ جهاز بلاي ستيشن4 على صدارة السوق.

كانت مايكروسوفت قد بدأت الأسبوع الماضي بيع نسخة منخفضة الثمن من جهاز “إكس بوكس وان” لمنافسة بلاي ستيشن4 الذي يباع بسعر 399 دولاراً.

وقد حاولت الشركة الأميركية إقناع المستهلكين بأن سعر إكس بوكس وان البالغ 499 دولاراً هو سعر مقبول. وكانت سوني ومايكروسوفت قد طرحتا عناوين جديدة لأجهزة ألعاب الفيديو في المعرض والمؤتمر السنوي لصناعة ألعاب الفيديو الذي عقد في وقت سابق من الشهر الحالي باسم إي3 حيث تتنافس الشركتان على ضمان أكبر حصة من السوق في موسم تسوق عيد الميلاد أواخر العام الحالي. ومنذ ديسمبر الماضي تتفوق مبيعات بلاي ستيشن شهرياً على مبيعات إكس بوكس وان. (نيويورك - د ب أ)  

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا