• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مفاجآت بالجملة في جولة «أبوظبي جراند سلام» 12 نوفمبر

250 لاعب حزام أسود يشاركون في «جو جيتسو ريو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

حددت اللجنة المنظمة لجولات أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو 5 نوفمبر الجاري موعداً لإغلاق باب التسجيل للاعبين الراغبين في المشاركة بمنافسات جولة ريو دي جانيرو، فيما تنطلق البطولة 12 نوفمبر، وهي المرة الأولى التي يغلق فيها باب التسجيل قبل المنافسات بأسبوع، وذلك على ضوء الإقبال الكبير من مختلف دول العالم للمشاركة، خصوصاً البرازيل باعتبارها أكبر دولة في العالم تملك قاعدة عريضة من الممارسين للعبة.

وأكد رودريجو فاليريو، السكرتير الفني لجولات أبوظبي جراند سلام، أنه سيتم إغلاق باب التسجيل قبل وقت مبكر، نظراً لأن سقف عدد المشاركين في جولات أبوظبي جراند سلام هو 1500 لاعب، وأن عدد المسجلين حتى أمس، وصل إلى 1200 لاعب ولاعبة في مختلف الأوزان والأحزمة، وفقاً لنظام الجولات. وقال: جولة ريو دي جانيرو ستكون أكبر حدث رياضي يخص لعبة الجو جيتسو في البرازيل، والاستعدادات جارية على قدم وساق لاستضافته وإخراجه بأفضل صورة، وحملة الدعاية والإعلان والترويج للحدث بدأت منذ فترة طويلة، والكثير من الصحف والمجلات الرياضية بدأت تتناول البطولة، والكثير من الإعلانات تم توزيعها على مناطق مميزة وشهيرة في العاصمة البرازيلية، ومجتمع الجو جيتسو في البرازيل حالياً ينتظر الحدث بفروغ الصبر. وأوضح أن ليوناردو لوتشيانو وزير الرياضة البرازيلي يتابع التحضيرات، حيث عبر عن تقديره لدور أبوظبي في نشر وتطوير اللعبة، ويقدم كل المساعدات المطلوبة، وقام بتوجيه الدعوات لعدد كبير من المسؤولين في العاصمة ريو دي جانيرو لحضور البطولة، كما أنه يقوم بزيارات ميدانية للاطلاع على تجهيزات الصالة التي ستستضيف الحدث، وهي صالة «ريو أولمبيك أرينا» التي تتسع لـ 25 ألف متفرج، والتي أقيم فيها الكثير من منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو.

وعن مفاجآت الجولة الثالثة قال رودريجو: تشهد البطولة مشاركة أكبر عدد من اللاعبين الحاصلين على الحزام الأسود، لأن عدد المسجلين حتى الآن في هذه الفئة تجاوز الـ 250 لاعباً ولاعبة، وهو رقم غير مسبوق، كما أن عدد اللاعبين الإجمالي المطلوب هو 1500 لاعب ولاعبة.

وتحدث عن الترتيبات الجديدة لاستيعاب منافسات العدد الكبير من اللاعبين من مختلف دول العالم وقال: لأول مرة سوف تقام منافسات أبوظبي جراند سلام على 11 بساطاً، وكان أكبر عدد من الأبسطة سابقاً هو 9 أبسطة في لوس أنجلوس، وقد زاد العدد في البرازيل على ضوء الإقبال الكبير على المشاركة، وفي كل الأحوال نحن نقول بأن كل المؤشرات تؤكد بأن ريو دي جانيرو سوف تكون الأضخم في مسيرة جولات أبوظبي جراند سلام.

وأكد أن المنافسات ستقام على يومين، يخصص الأول لفئة البدلة، والثاني من دون بدلة، وأكبر دولة في عدد المشاركين المسجلين حتى الآن البرازيل حيث وصل العدد إلى 700 لاعب ولاعبة حالياً، وسيتم تطبيق نظام النزالات الجديد الذي تم استحداثه في طوكيو والذي سيسمح للاعبين بمتابعة نتائج منافسيهم أولاً بأول عبر هواتفهم، ومعرفة من سيواجهون في الجولات المقبلة، ومن هم المرشحون للفوز بالميداليات في مختلف الأحزمة والموازين.

وعن عدد الدول التي ستشارك في الجولة حتى الآن، قال رودريجو: حتى الآن لدينا لاعبون من 20 دولة أبدوا رغبتهم في المشاركة، ونحن نتوقع أن تكون هناك زيادة في أعداد الدول خلال الفترة القليلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا