• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول دوريات السعادة المرورية تبدأ عملها على طرقات أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

بدأت دورية السعادة المرورية لشرطة أبوظبي عملها على الطرق المختلفة بأبوظبي لتعزيز قيم الإيجابية وحفز مستخدمي الطريق الى الالتزام بقانون السير والمرور بهدف نشر ثقافة السعادة والايجابية عند مستخدمي الطريق (السائقين والركاب والمشاة) حيث وجدت الدورية التي تم تدشينها من معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد  عام شرطة ابوظبي تجاوباً كبيراً من قائدي المركبات على طرقات أبوظبي.

ويأتي إطلاق دوريات السعادة المرورية ضمن المبادرات المبتكرة لشرطة أبوظبي لتعزيز الإيجابية بين السائقين، حيث قامت الدورية برصد سلوكيات مستخدمي الطريق لتحفيز السلوكيات الإيجابية من خلال تقديم مكافئات مادية وهى " قسيمة السعادة " بينما تحد من السلوكيات السلبية لسائقي المركبات بإعطائهم " بطاقة صفراء" (تعهد)، الامر الذي ستكون له نتائج إيجابية  ستنعكس على اسعاد الفرد والاسرة  والمجتمع وتسهم في الجوانب الثقافية والاجتماعية  والاقتصادية والمرورية

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تضع تحقيق سلامة وسعادة الناس في مقدمة أولوياتها، وتعتبر الإنسان الركيزة الأولى للتطوير والتنمية في كافة المجالات.

وأشارت إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يؤكد على هذا التوجه باعتباره أن "إسعاد المواطنين هو الأولوية التي تحكم الجهاز الحكومي من خلال المعاملة الحسنة والإيجابية والسرعة في الإنجاز".

وقالت الرومي إن "دورية السعادة" التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي هي مبادرة مبتكرة تعزز الثقافة المرورية الآمنة وتشجع السائقين الملتزمين وترتقي بالسلوك الإيجابي الذي يضمن السلامة لهم ولمستخدمي الطريق، وأشادت بجهود شرطة أبوظبي الهادفة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، ومستخدمي الطرق بشكل خاص، مؤكدة أن تحقيق الأمن والأمان من أسمى الأهداف.

وأضافت "أشكر شرطة أبو ظبي على هذه المبادرة التي سيكون تأثيرها إيجابيا، ونتطلع إلى المزيد من المبادرات الإيجابية من كافة الجهات بما يحقق السعادة للناس والمجتمع". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض