• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحسب كلفة تربية أبنائها الأربعة لتفاجأ بمبلغ خيالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

لندن - الاتحاد نت

تربي لوسي كافينديش 4 أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 20 عاماً وتتراوح أعمار البقية ما بين 9 إلى 13 عاماً، مؤكدة أن تكلفة تربيتهم تقارب مليون جنيه استرليني، مطالبة المسؤولين بسن قانون لإعانتها على تربية أبنائها وتحمل تكاليف إعاشتهم.

ولامت لوسي الأهالي والأصدقاء الذين لا ينصحون الفتيات المقبلات على الزواج بأن تكلفة رعاية الأبناء باهظة جداً، ليس فقط مالياً، ولكن أيضاً عاطفياً وعقلياً وجسدياً.

وأشارت الأم البريطانية إلى أن متوسط قيمة مستلزمات الطفل ما بين حفاضات وملابس ومعقمات ورضاعات وغيرها تقارب 600 جنيه استرليني في العام الواحد، وهو وفقاً لحساباتها يتجاوز 4800 استرليني في العامين الأولين من عمر الطفل.

وأشارت السيدة، التي تبلغ من العمر 50 عاماً، إلى أن تكلفة العطلات والرحلات المدرسية هي الأخرى تثقل كاهلها حيث تقدر نفقات الطفل الواحد في هذا الجانب بنحو 5000 جنيه إسترليني في العام بإجمالي يقارب 105 آلاف جنيه إسترليني تم دفعها حتى المرحلة العمرية التي وصلوا إليها الآن.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن لوسي قولها: «قبل أن أصبح حاملاً، كان لدي شقيقة أنجبت 7 أطفال. أخبرتني أنه، بعد أن أصبح أمّاً، لن يكون وقتي ملكاً لي أبداً، وأن ميزانيتي سوف تتدهور وأن إحساسي بذاتي لن يكون حاضراً أبداً، لكنني لم أستمع لها».

وأضافت لوسي: «كنت مأسورة ومفتونة بفكرة أن أصبح أمّاً. وعلى الرغم من عظم الشعور بإحساس الأمومة، إلا أن تكلفة هذا الشعور كبيرة. أنا أحب أطفالي من كل قلبي، وعلمت أن كل شيء في حياتي سيتغير تماماً بوجودهم».

وتابعت قائلة: «الآن مع بلوغي الخمسين عاماً، لا أعلم كيف ستكون حياتي لو لم أرزق بهم، أو على الأقل لم أرزق بهم جميعهم»، مضيفة: «عند بلوغ ابنتي الصغرى، أكون قد أمضيت نصف عمري في تربية أبنائي، ولا أدري ماذا سيكون بعد ذلك».

وتشرح تكاليف تربية أطفالها بقولها إنه منذ ولادة ابنها البكر تكلفت في أبنائها قرابة 18 ألف جنيه استرليني، فيما بلغت تكلفة تربية الأطفال على مدار عامين من الولادة قرابة 4800 جنيه استرليني لكل طفل.

ووصلت لوسي إلى نتيجة عامة خلاصتها أن تكلفة تنشئة أبنائها ستصل إلى نحو مليون جنيه استرليني، فيما عدا نحو 10950 ساعة نوم مفقودة من حياتها.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا