• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

زعيم الأغلبية في «البوندستاج» يطالب بمساندة مصر في مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

(د ب أ)

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في برلين فولكر كاودر زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني «بوندستاج». وجاء اللقاء في اليوم الثاني لزيارة السيسي لألمانيا. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني، أكد على الدور الهام الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط  مشيدا بصواب التوجهات القيادة المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.   وأشاد كاودر بنتائج مباحثات السيسي مع المسؤولين الألمان، موضحا أنه كان من المهم شرح التطورات التي شهدتها مصر بما يتيح فهما أكثر عمقا لحقيقة الأوضاع. وأضاف أنه يجب دعم جهود إرساء الأمن والاستقرار في مصر ومساندة دورها في مكافحة الإرهاب والجماعات المسؤولة عن عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط .

وذكر السفير علاء يوسف أن السيسي استعرض تطورات الأوضاع في مصر على الساحتين السياسية والاقتصادية، مؤكدا على أهمية دعم الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عملية التنمية الشاملة، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في مصر، بما يصب في صالح استقرار منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط، ومن ثم فإن مصر تتطلع لدعم أصدقائها لها، ومن بينهم ألمانيا، في المؤسسات الأوروبية خاصة المعنية بتمويل وتنفيذ المشروعات، وفي مقدمتها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

كذلك تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما الأزمة الليبية وأهمية التحرك دون تأخير لتدارك تردي الأوضاع الأمنية، حيث حذر الرئيس المصري من مغبة ذلك على أمن منطقة المتوسط ثم القارة الأوروبية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا