• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقعات بترقية ترتيب الإمارات في المؤشرات العالمية ومنها التنافسية

«تنظيم الاتصالات»: 93% من شركات قطاع الأعمال راضية عن خدمات المتحرك والثابت العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أبدت 93% من شركات قطاع الأعمال في الإمارات رضاها عن خدمات الهاتف المتحرك والثابت لدى «اتصالات» و«دو» خلال العام الماضي، فيما بلغت نسبة رضاها عن خدمات الإنترنت 91%، وفقاً لنتائج المسح الذي أجرته هيئة تنظيم الاتصالات.

وأظهرت نتائج المسح، الذي شمل عينة من 1052 شركة تجارية عاملة في أنحاء الدولة كافة، أن 40% من الشركات قدمت شكوى إلى مزود الخدمة الخاص بها «اتصالات» أو «دو» في مرحلة من المراحل، فيما رفعت 3% من الشركات شكاواها إلى هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال ماجد المسمار، نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالهيئة، خلال مؤتمر صحفي أمس، للإحاطة الإعلامية الثانية، إن توفير معلومات دقيقة في الوقت المناسب حول قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من شأنه أن يشكل مرجعاً مهماً، ويوفر مدخلات أساسية لتقييم وفهم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات.

وأضاف أن نتائج المسح سترفع بنهاية الشهر الحالي إلى مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المعني بمؤشرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، متوقعاً أن تساهم النتائج الإيجابية التي أظهر المسح في ترقية ترتيب الإمارات في المؤشرات العالمية، ومنها مؤشرات التنافسية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الثانية عربياً و24 عالمياً فيما يخص مؤشر الجاهزية الشبكية، كما احتلت الدولة المركز الأول في توافر أحدث التقنيات وخوادم الإنترنت، وانخفاض معدلات القرصنة، وتواصل الشركات مع الشركات الأخرى والمستهلكين عبر الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا