• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز تدفقات التجارة بين دبي وأميركا

«دبي الاقتصادي» و«ستاندر تشارترد» يوقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

وقع مجلس دبي الاقتصادي وبنك ستاندر تشارترد مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين، يقوم بموجبها البنك بتقديم المشورة، وإدارة وترتيب تدفقات التجارة والاستثمار بين القطاعات الحكومية والخاصة الموجودة في دبي والولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بيان صحفي أمس، تأتي هذه الشراكة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس وبنك الصادرات والواردات الأميركي العام الماضي، والتي تقضي بقيام هذا الأخير بتقديم تسهيلات وضمانات بقيمة 5 مليارات دولار أميركي، لدعم مشاريع التنمية المقامة في دبي، خاصة مشاريع البنية التحتية.

واستعرض هاني الهاملي، الأمين العام للمجلس، خلال كلمة خلال حفل توقيع المذكرة، أهم معالم النهضة الاقتصادية التي تشهدها دبي في مختلف المجالات، مؤكداً أن جميع هذه الإنجازات قد تحققت بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وذكر أنه تم اختيار بنك ستاندرد تشارترد من بين العديد من البنوك العالمية، نظراً لما يزخر به من خبرات عريقة في مجال تسهيل تدفقات التجارة والاستثمار عبر قارة آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد أن الاتفاقية بين المجلس وبنك ستاندرد تشارترد ستفتح آفاقاً رحبة لتسهيل التجارة وتمويل المشاريع في مختلف مجالات البنية التحتية كالمياه والطاقة والطاقة المتجددة، وبما يعزز عملية التنمية، ورفع معدلات الرفاهية لأفراد المجتمع.

وأكد أن الاتفاق الأخير مع بنك ستاندرد تشارترد سيعزز توجه المجلس نحو جعل دبي مركزاً للتحالفات المالية العالمية بالاتجاه الذي يعزز التمويل التجاري الدولي الداعم للتنمية في دبي والإمارات، منوهاً إلى أن استراتيجية المجلس في إبرام الشراكات والتحالفات الاستراتيجية مع كبريات الشركات والمؤسسات المالية العالمية، إضافة إلى مراكز صنع القرار على المستويين المحلي والدولي قد ساهمت كثيراً في تحقيق أجندة المجلس في إطلاق المبادرات المعززة للتنمية المستدامة في دبي.

من جهته قال في شانكار، المدير التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد لمنطقة أوروبا، الشرق الأوسط، إفريقيا والأميركتين: «خلال مسيرتنا الممتدة لأكثر من 56 سنة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حرص بنك ستاندرد تشارترد على المشاركة الفاعلة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تقديم التمويل الملائم للتجارة والاستثمار عبر دبي والدولة».(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا