• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غارات اسرائيلية على غزة بعد هجوم صاروخي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أ ف ب

شنت طائرات اسرائيلية  فجر اليوم الخميس غارات على قطاع غزة استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس، أوقعت اضرارا من دون ان تسجل إصابات ردا على صواريخ أطلقت قبل ساعات من القطاع على جنوب إسرائيل.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن "طائرات إف16 نفذت اربع غارات جوية اطلقت خلالها عدة صواريخ على مواقع للمقاومة في مدينة غزة وخان يونس وألحقت بها أضرارا  وفي عدد من المنازل، ولم تسجل أي إصابات في صفوف المواطنين". وأوضح مصدر أمني أن طائرات حربية "أطلقت صاروخين على موقع تدريب عسكري للقسام في منطقة حطين" غرب مدينة خان يونس في جنوب القطاع.

  من جهته أعلن جيش الاحتلال أنه نفذ ثلاث غارات دمر ثلاث بنى تحتية في قطاع غزة  من دون أن يحدد مواقعها، ردا على ذلك الهجوم " وقال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه  "حتى لو كانت عمليات اطلاق النار التي جرت مساء امس من فعل عصابات تريد أن تتحدى حماس بإطلاق النار علينا، فإننا نعتبر حماس مسؤولية كل ما يحصل في قطاع غزة ولن نقبل باي محاولة لإلحاق الضرر بمواطنينا".  

 إلى ذلك، استخدمت الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت أمس الأربعاء لتفريق مئات الفلسطينيين الذين خرجوا للاحتجاج على مهرجان الأنوار الذي تقيمه السلطات الإسرائيلية في المدينة القديمة بالقدس. وقالت الشرطة إنها اعتقلت أربعة رجال وإن بعض المتظاهرين دُفعوا إلى الأرض أثناء اشتباكات لكن لم تقع إصابات خطيرة.

ومهرجان الأنوار مهرجان سنوي تقيمة بلدية القدس الإسرائيلية ويشارك الألوف في أحداث ثقافية وفنية من بينها الرقص والغناء. ونظم شبان فلسطينيون حدثا موازيا عند بوابة دمشق في المدينة القديمة تضمن أنشطة للأطفال منها عروض رقص. ويقول المنظمون الفلسطينيون أنهم يرفضون مهرجان الأنوار لأنه يهدف إلى تهويد المدينة القديمة والقضاء على هويتها العربية.

وأفادت تقارير إخبارية اليوم الخميس بأن قوات إسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 25 فلسطينيا من الضفة الغربية. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الخميس أن قوات الجيش اعتقلت في أنحاء الضفة الغربية الليلة الماضية 16 فلسطينيا «يشتبه في غالبيتهم بالضلوع في أعمال شغب عنيفة والاعتداء على مدنيين وقوات الأمن». وأحيل المعتقلون إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

كما اعتقلت الشرطة 9 فلسطينيين بعضهم قصر للاشتباه فيهم بافتعال حرائق وبإلحاق أضرار بسياج إحدى المستوطنات خلال الأسابيع الأخيرة. وقامت محكمة عسكرية بتمديد فترة اعتقالهم. وتشن قوات إسرائيلية حملات مداهمات بصورة شبه يومية في أنحاء الضفة الغربية والقدس بحثا عن فلسطينيين تصفهم بـ«المطلوبين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا