• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشارقة تستضيف فعاليات معرض السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

يستضيف مركز إكسبو الشارقة المعرض الثاني للسياحة لمنظمة التعاون الإسلامي المزمع تنظيمه بالفترة من 19 الي21 أكتوبر العام المقبل بمناسبة الاحتفاء بإمارة الشارقة كعاصمة للسياحة العربية سنة 2015.

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو في بيان صحفي أمس إن هذه الخطوة تأتي إيمانا من الجانبين بأهمية قطاع السياحة في اقتصاديات العديد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ودوره الرئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف «برنامج العمل العشري لمنظمة التعاون الإسلامي» الذي اعتمدته القمة الاستثنائية الثالثة المنعقدة في ديسمبر 2005 بمكة المكرمة، والذي يهدف إلى تعزيز مستوى التجارة البينية بين الدول الأعضاء والنهوض بها إلى مستوى 20 من إجمالي حجم التجارة للدول الأعضاء في العام 2015.

وجاء الاتفاق بعد أن عقد الجانبان اجتماعاً تنسيقياً بالدار البيضاء بالمملكة المغربية للتباحث في المسائل التنظيمية المتعلقة بالتنظيم المشترك للمعرض وذلك بمناسبة اختيار إمارة الشارقة عاصمة للسياحة العربية سنة 2015.

وتوج الاجتماع التنسيقي بتوقيع مذكرة التفاهم لتنظيم هذا المعرض بين الدكتور الحسن احزاين المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة وسيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة بحضور مروان جمعة المشغوني مدير العلاقات العامة بمركز إكسبو الشارقة وعدد من المسؤولين بالمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

وأشاد المدفع بالجهود التي قامت بها سفارة دولة الإمارات ممثلة في سعادة السفير العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية الذي استقبل وفد مركز إكسبو الشارقة الزائر للدار البيضاء وتم التطرق إلى العديد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية والمركز الإسلامي لتنمية التجارة.

و ثمن الظاهري اختيار الشارقة عاصمة للسياحة العربية وهو فخر لكل الإمارات وأكد أن اختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 ثم عاصمة للسياحة العربية 2015 هو إنجاز يضاف إلى إنجازات الدولة في جميع القطاعات تحت ظل القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأكد الدكتور الحسن احزاين، المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة أن المركز الإسلامي لتنمية التجارة قد نظم الدورة الأولى لهذا المعرض في نوفمبر 2005 باسطنبول وقد لقيت هذه التظاهرة نجاحا كبيرا حيث شهدت مشاركة 17 من الدول الأعضاء وحوالي 400 مشارك ينتمون إلى مختلف الفعاليات الاقتصادية ذات الصلة بقطاع السياحة.

من جانب آخر قال مروان المشغوني مدير العلاقات العامة بمركز إكسبو وعضو وفد إكسبو الزائر للدار البيضاء: ان الدورة الثانية للمعرض ستشهد مشاركات كبيرة من الدول الأعضاء، ونحن نستعد من الآن لتنظيم هذا الحدث المهم بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لافتاً إلى أن الزيارة سبقها العديد من المشاورات والاتصالات خاصة وان المعرض يعقد للمرة الأولى في دولة الإمارات وبعد 10 سنوات من الدورة الأولى وأشاد بالتعاون المثمر من جانب الدكتور الحسن احزاين المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة وكل العاملين فيه وهو ما أثمر عن اتفاق تنظيم الدورة الثانية في إمارة الشارقة. (الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا