• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خبراء ورواد أعمال يناقشون مخاطر التضخم والتحديات في «نادي الإفطار»

«صندوق خليفة» يُلزم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتعيين مدققين للحسابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

ألزم صندوق خليفة لتطوير المشاريع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الممولة من الصندوق بتعيين مدقق حسابات للتدقيق على البيانات المالية لتلك الشركات في إطار سياسة الشفافية والتحقق من كل البيانات، على أن يتحمل الصندوق 50% من التكاليف، والـ 50% الأخرى يتحملها المشروع.

وقال مروان محمد السويدي، مدير الدائرة المالية في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: “وفقاً للبيانات المالية التي قدمتها المشاريع، يتبين أن نسبة النجاح بتلك المشاريع تبلغ 60% من إجمالي المشاريع الممولة حتى عام 2013، كما تم إجراء تدقيق على 123 مشروعاً ممولة من الصندوق بواسطة مدققي حسابات، تبين منها أن نسبة النجاح في تلك المشاريع تجاوزت 80%.

وأرجع عدم نجاح بعض المشاريع إلى أسباب عدة تتعلق بالإجراءات الحكومية، وتأخر مستحقاتها المالية لدى المؤسسات الحكومة، وأمور أخرى، وفي ضوء ذلك تم إلزام المشاريع بتعيين مراقبي حسابات ضمن قائمة من المدققين يعتمدها الصندوق.

وناقش خبراء وقادة أعمال أهم العوامل المؤثرة في نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومخاطر معدلات التضخم في ضوء المعطيات الاقتصادية الحالية، خلال جلسة حوارية ضمن فعالية “نادي الإفطار” تحت عنوان “استدامة الشركات الصغيرة والمتوسطة في ضوء المعطيات الاقتصادية الحالية”، والتي استضافتها قرية دبي للمعرفة، ضمن سلسلة من مبادرات التواصل التي تنظمها القرية.

وقال السويدي، خلال الجلسة الحوارية، إن “صندوق خليفة” أسس إدارة خاصة لمعالجة مشاكل المشاريع الصغيرة بما في ذلك ما يتعلق بالتضخم، كما تلقى الصندوق أكثر من 10 آلاف طلب لتأسيس مشروعات، كما قدم الصندوق تمويلاً يزيد على 900 مليون درهم لنحو 420 مشروعاً حتى يناير 2014.

وأوضح أن الصندوق يخصص سنوياً 150 مليون درهم سنوياً، كحد أدنى، لتمويل المشاريع، كما يوفر النصيحة لمقدمي المشروعات وتوجيههم إلى المشروع الأنسب لقدراتهم وتخصصاتهم، موضحاً أن التوسع في هذا الشأن أحد الأمور الكفيلة بمعالجة فشل بعض المشروعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا