• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهادات المنشأ ترتفع 6,3٪ خلال 4 أشهر

24,8 مليار درهم قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء «غرفة دبي» خلال أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

ارتفعت قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي في أبريل الماضي بنسبة 2.5% لتصل إلى 24.8 مليار درهم مقارنةً مع 24.2 مليار درهم في أبريل 2013، في حين بلغت قيمتها في مارس الماضي 25.5 مليار درهم بنمو بنسبة 4.8% مقارنةً بمارس 2013، بحسب عتيق جمعة نصيب، رئيس قطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي.

ولفت عتيق إلى أن شهادات المنشأ التي تصدرها الغرفة ارتفعت بنسبة 6,3٪ لتصل 288676 شهادة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي مقارنةً ب 271,546 شهادة خلال الأشهر الأربع الأولى من عام 2013، مضيفاً أن إمارة دبي أثبتت مكانتها الرائدة كوجهةٍ مثالية للأعمال نتيجة تمتعها باقتصاد مرنٍ وغني وقائمٍ على تنوع الموارد الاقتصادية.

وعقدت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في فرعها بجبل علي اجتماعها الفصلي الثاني للعام 2014 مع مجموعات ومجالس الأعمال التي تعمل تحت مظلة الغرفة وذلك ضمن رسالتها لتمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي.

وبحسب بيان صحفي، هدف الاجتماع إلى تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال في دبي، والارتقاء بأدائه من خلال توفير منصة لتبادل الآراء حول أحدث المستجدات الاقتصادية، وإيجاد حلولٍ للعوائق التي تحد من نشاطات الأعمال، ورفع التوصيات إلى الجهات الحكومية المختصة.

وتحدث المشاركون في اللقاء من ممثلي مجموعات ومجالس الأعمال عن أبرز التحديات الاقتصادية والتجارية عن التحديات التي تواجه أعمالهم وأبرزها التشدد في حصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مصادر التمويل، وارتفاع تكاليف العمليات التشغيلية لأعمالهم.

وأبدى المشاركون رغبتهم في قيام الغرفة بدعوة ممثلين لمكاتب التمثيل التجاري لمختلف الدول العاملة في إمارة دبي لحضور الاجتماعات التي تعقدها الغرفة مع مجموعات ومجالس الأعمال للبحث في كيفية تعزيز التعاون في مجالات مشتركة، حيث أكدت الغرفة استعدادها لدعوة ممثلي مكاتب التمثيل التجاري الأجنبية للمشاركة في هذه الاجتماعات.

وأشار عتيق، خلال مشاركته في اللقاء، إلى أهمية تعزيز الشراكة القائمة بين القطاعين الحكومي والخاص والتي تعتبر أحد ركائز نجاح وتميز مجتمع الأعمال في دبي حيث إن الحكومة تسعى جاهدةً لتوفير خدماتٍ وفق أعلى المعايير العالمية لتعزيز القدرات التنافسية لمجتمع الأعمال في دبي، منوهاً بهذه الشراكة التي تعتبر أحد العوامل الرئيسية التي ستجذب الاستثمارات إلى الإمارة، وتعزز ثقة المستثمرين بخيارات الاستثمار في دبي.

وأشاد الحاضرون بدعم غرفة دبي، وحرصها الدائم على مصالح القطاع الخاص، وجهودها في تطوير نشاطاتهم، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية المتنوعة، معتبرين أن هذه اللقاءات المستمرة تؤكد التزام الغرفة بخدمة مجتمع الأعمال، وتعزيز تنافسيته.

(دبي-الاتحاد)‏

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا