• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خدمات راقية في خدمة جماهير النهائي

ستاد هزاع بن زايد.. «5 نجوم» في ليلة تتويج البطل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

العين (الاتحاد)

تألق ستاد هزاع بن زايد في ليلة تتويج بطل كأس رئيس الدولة، وظهر بالفعل تحفة معمارية رياضية، الأحدث من نوعها على مستوى الدولة، تعكس الصورة الحضارية المتطورة للنقلة التي تعاصرها دولتنا في كافة المجالات، لتؤكد موقعها في ريادة الدول ومحطة يتطلع إليها الباحثون عن الإبداع في تنظيم أكبر وأهم الأحداث الرياضية في كافة الألعاب الرياضية.

وتحول ستاد هزاع بن زايد، إلى وجهة عشاق كرة القدم بالدولة ليلة أمس، حيث كانت الأنظار كلها متجهة على الملعب المقام على مساحة 45 ألف قدم مربعة، والذي يضم 25 ألف مقعد موزعة على 7 مستويات.

واستمتعت الجماهير التي حضرت إلى الملعب بخدمات راقية، حيث يمتلك أحدث وأرقى المرافق والتجهيزات تشمل 11 مدخلا للجماهير تتيح الدخول للملعب بشكل سلس، و10 نقاط للاستعلامات ومنفذين لبيع التذاكر، مواقف فسيحة للسيارات وموقف للحافلات، 50 مقعداً مخصصاً لذوي الاحتياجات الخاصة وستة مصاعد، 9 ردهات مطاعم توفر أنواعاً مختلفة من المأكولات والمشروبات، 10غرف للصلاة، منطقة مخصصة لألعاب الأطفال، تكنولوجيا متطورة لإضاءة الملعب من السقف، شاشة ضخمة بقياس 40 متراً مربعاً لعرض النتائج، 84 شاشة عرض تليفزيوني، ونظاماً صوتياً متطور يشمل 100 سماعة.

كما يضم الاستاد مركزاً طبياً ونقطة للإسعافات الأولية ونقطة للدفاع المدني، مع اعتماد أعلى أكواد البناء ومواصفات السلامة ومكافحة الحريق، ومركزاً إعلامياً وقاعة المؤتمرات الصحفية ومدخلًا خاصاً للإعلاميين، و5 غرف للمعلقين واستوديو للتحليل الفني، و60 مقعدا مخصصا للإعلاميين، وأكثر من 30 موقعا لكاميرات النقل والبث التليفزيوني، و3 أماكن لسيارات البث المباشر.

ويضم نفقا خاصا لمرور حافلات الفرق أسفل الاستاد، وأربع غرف تبديل ملابس بما يسمح باستضافة عدة فرق ومباريات متلاحقة، وغرفة لفحص المنشطات، إلى جانب توفر عوامل الاستدامة واستخدام الألواح الشمسية وتصنيف صديق للبيئة (لؤلؤ 2).

ويشرف على الملعب فريق عمل مكون من 500 شخص لضمان سلامة التشغيل خلال المباريات، كما توجد أكثر من 500 كاميرا مراقبة وغرفة تحكم مركزية بأعلى المعايير الدولية، مع توفر تجهيزات متكاملة تسمح باستضافة الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا