• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الخليج لدراسات الطيران» يحصل على جائزة دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

فاز مركز الخليج لدراسات الطيران بجائزة دولية من المجلس الدولي للمطارات خلال حفل الجمعية العالمية السنوية للمجلس الذي عقد في سيول بكوريا الجنوبية، ويتزامن ذلك مع الجائزة التي فاز بها مطار أبوظبي الدولي كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط من المجلس والتي أعلن عنها في بداية هذا الشهر.

ومنح المجلس الدولي للمطارات مركز الخليج لدراسات الطيران هذه الجائزة تقديراَ للجهود التي يقوم بها المركز والتزامه باستضافة وتسهيل برامج التدريب لأكثر من 1000 متخصص في الأربع سنوات الماضية.

وتغطي هذه البرامج معظم الجوانب الأساسية للمجلس الدولي للمطارات، بما في ذلك السلامة، والتسهيلات، والاقتصاد، والبيئة، والإدارة والدورات الفنية.

وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي «تم تأسيس مركز الخليج لدراسات الطيران في العام 2009 بهدف تطوير مجموعة من المواهب المحلية التي من شأنها ضمان تطوير صناعة الطيران وبناء قيادة قوية لها في المستقبل». وقال «أخذ المركز على عاتقه مسؤولية تقديم برامج على مستوى عالمي لجميع العاملين في هذه الصناعة من جميع أنحاء العالم».

وأضاف «أنا شخصياً فخور بالنمو الذي وصل إليه المركز وأنا واثق تماماً من أنه لايزال هناك المزيد من ما ستقدمه لنا هذه المؤسسة العالمية الفريدة».

وفي العام 2012، مُنح مركز الخليج لدراسات الطيران العضوية الذهبية الكاملة في برنامج ترين أمير بلس التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي، ويعد الجهة الحصرية في منطقة الشرق الأوسط لتقديم برامج منظمة سلطات التدريب الأوربية المشتركة.

كما يعتبر مركز الخليج لدراسات الطيران أيضاً مركزاً رئيسياً معتمداً في المنطقة من مجلس الدولي للمطارات، والاتحاد الدولي للنقل الجوي، ومؤسسة كينيون للاستشارات الدولية المتخصصة في التدريب على إدارة الأزمات. (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا