• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مركز زايد للدراسات والبحوث في العين يستعرض قصة النفط في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات في مقر النادي في العين محاضرة بعنوان «قراءة في كتاب قصة النفط في أبوظبي» الذي صدر عن «دار كتاب 2014» من تأليف حمدان راشد الدرعي الباحث في التاريخ والعلوم السياسية.

وقدم للكتاب الباحث الدكتور محمد فاتح صالح زغل بحضور الدكتور راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث وعلي النعيمي مدير فرع نادي التراث في العين وعدد من الباحثات في المركز، إضافة إلي بعض الأكاديميين والإعلاميين.

وتبرز أهمية الكتاب الذي يقع في 157 صفحة في تزامن صدوره مع انقضاء فترة أحد أطول الامتيازات النفطية في العالم إذ شهد يوم الجمعة الموافق العاشر من يناير عام 2014 مرور 75 عاماً على توقيع أول امتياز نفطي في أبوظبي وتزامن العرض مع فوز مؤلفه بجائزة العويس للإبداع لأفضل كتاب يصدره أبناء الإمارات.

ووجه الدكتور راشد المزروعي الشكر إلى مؤلف الكتاب على الجهد الكبير والمقدر الذي بذله في جمع الوثائق وترجمتها لإخراج هذا الكتاب إلى النور وهنأه على فوز كتابه بجائزة العويس للإبداع وشكر أبناء الوطن المهتمين بتوثيق التاريخ المعاصر للدولة.

وأكد أن نادي تراث الإمارات في إطار أهدافه يعمل على تمكين وتمليك الشباب الباحثين في تاريخ الإمارات بكل ما هو مفيد، مشيراً إلى اجتهاد الباحثات والعاملات في المركز واهتمامهن وحرصهن على المشاركة في مجال البحوث. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا