• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص         11:25     ميركل تعرب عن "حزنها" و"صدمتها" ازاء اعتداء مانشستر    

وقعتها «اقتصادية أبوظبي» و«صناعات»

اتفاقية تعاون لتسجيل بيانات مشاريع أبوظبي التنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية– أبوظبي اتفاقية تعاون مع «صناعات» و60 جهة من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، وذلك بهدف التعاون والتنسيق بين الطرفين بشأن برنامج مشاريع أبوظبي.

ويهدف برنامج مشاريع أبوظبي إلى إبراز حجم الاستثمار المحلي والأجنبي في كل قطاع على حدة، وكذلك دعم متخذي القرار في اتخاذ القرارات الاقتصادية والمساهمة في تحليل التنمية في كل قطاع، بالإضافة الى التعرف علي جميع المشاريع القائمة حالياً والمتأخرة والمؤجلة وتسهيل حصول المستثمرين على البيانات للاستثمار في القطاع المناسب.

ويساهم برنامج مشاريع أبوظبي في توعية المجتمع بالتوجهات المستقبلية للحكومة، مما يساعدهم في اختيار التخصصات الدراسية المواكبة لها وكذلك خلق الشفافية في المشاريع، مما يعزز بيئة العمل وتنافسية إمارة أبوظبي.

وقع الاتفاقية أمس بمقر نادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي محمد عمر عبدالله، وكيل الدائرة، والمهندس سهيل مبارك بن عثعيث، الرئيس التنفيذي لـ«صناعات»، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين من الطرفين.

وقال محمد عمر عبدالله: إن دائرة التنمية الاقتصادية تعمل على إنشاء قاعدة بيانات متكاملة ضمن «برنامج مشاريع أبوظبي» تتضمن معلومات عن المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية التنموية التي تعمل على تنفيذها حكومة إمارة أبوظبي والقطاع الخاص بما يخدم توجهات الرؤية الاقتصادية 2030، وذلك بمساهمة الدوائر والجهات الحكومية والجهات المملوكة كلياً أو جزئيا من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع.

وأوضح أن البرنامج يستهدف تسجيل بيانات المشروعات الرئيسية الكبيرة والصغيرة، سواء في ما بين مرحلة الدراسة أو مراحل التنفيذ أو في مراحل مختلفة من التطوير في قاعدة بيانات واحدة، بحيث تتيح حين اكتمالها التعرّف على الكثير من الجوانب العملية للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا