• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يضم 6 مرشحين من المواطنين

تحالف رابع يعيد تشكيل موازين القوى بانتخابات «غرفة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

اتفق 6 مرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على تشكيل تكتل انتخابي جديد، أطلق عليه اسم «مجموعة المبادرة»، والذي يعد التحالف الرابع بين المتنافسين، بعد تشكيل 3 ائتلافات قبل الجولة الأولى هي «كلنا أبوظبي»، ويضم 13 مرشحاً، و«أبوظبي للتميز» ويتألف من 14 عضواً، ومجموعة «مستقبل أبوظبي»، التي تضم 9 مرشحين.

وتضم مجموعة المبادرة كل من أحمد سهيل محمد عبدالله المهيري، وأحمد صالح محمد اليافعي، وجمعه أحمد سلطان السلامي، وحامد محمد عبدالله النيادي، وسعيد راشد خلفان راشد الظاهري، ومحمد عشير علي سليمان المزروعي.

وقال الدكتور حامد النيادي لـ «الاتحاد» إن البرنامج الانتخابي للمجموعة يركز على الارتقاء بمستوى القطاع الخاص لمؤازرة المبادرات الحكومية الرائدة في جميع المجالات، وتكريس ثقافة الشفافية المالية والإدارية ومبدأ الحوكمة لدى مجلس إدارة الغرفة وموظفيها وتنمية المسؤولية الاجتماعية كما يهتم البرنامج بضرورة إيجاد منصة خاصة بالأعضاء لزيادة التنسيق والتكامل والتفاعل فيما بينهم وترويج خدمات شركات الأعضاء في جميع المحافل المحلية والعالمية، وتطوير معاملات وخدمات الغرفة لتكون جزءاً من منظومة الحكومة الذكية بما يتناسب مع رؤية أبوظبي 2030، وعمل برامج تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية للدخول في مشاريع القطاع الخاص، والتوصية بتحويل فرعي الغرفة بالعين والمنطقة الغربية إلى غرف مستقلة ضمن مجلس أبوظبي للغرف.

بدوره، أشار أحمد اليافعي إلى ضرورة الارتقاء بمستوى القطاع الخاص لموازاة المبادرات الحكومية الرائدة في جميع المجالات، وتطوير معاملات وخدمات الغرفة لتكون جزءاً من منظومة الحكومية الذكية، مؤكداً ضرورة تأكيد مسيرة الغرفة وأنشطتها على التوازي مع خطة رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وتشجيع القطاع الخاص بالاستثمار في مجالات الفنون المختلفة للاستفادة من مشاريع متاحف السعديات.

وأكد اليافعي أهمية تفعيل مبادرات وبرامج متنوعة لدعم المشاريع المبتكرة، والاهتمام بترويج خدمات الأعضاء في جميع المحافل المحلية والعالمية، والانفتاح على مشاريع الاقتصاد الجديد ودعمه من خلال الاستعانة بالخبراء والدراسات ذات الصلة، مشيراً إلى ضرورة إيجاد ناد خاص بالأعضاء لزيادة التنسيق والتكامل والتفاعل فيما بينهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا