• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منافسة شديدة بين الكبار والصاعدين

الجزيرة يضع اللمسات الأخيرة لـ «موقعة السد» في «الملحق الآسيوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يختتم الجزيرة تدريباته الليلة على ستاد محمد بن زايد، استعداداً للقاء السد القطري غداً، في الملحق الآسيوي، ويستغرق المران الأخير المقرر له الساعة السابعة مساءً 50 دقيقة فقط، ويتم السماح للإعلام دخول ربع الساعة الأولى، وفقاً للوائح الاتحاد الآسيوي، ويعقبه تدريب الضيوف، وهو الوحيد له على ملعب المباراة.

وعاد «فخر أبوظبي» إلى التدريبات مساء أمس على ملعبه الفرعي، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لمدة 24 ساعة، عقب مباراة دبا الفجيرة، أما بالنسبة للهولندي تين كات، المدير الفني للجزيرة، فلم يحصل على تلك الراحة لأنه عقد اجتماعات عدة مع جهازه المعاون والجهاز الإداري لمشاهدة عدد من مباريات السد، من أجل التعرف على نقاط القوة والضعف، وقام تين كات بتدوين بعض المعلومات المهمة في أجندة ملاحظاته الصغيرة حول المنافس، وتحدث عنها مع الفريق في المحاضرة النظرية أمس، ووجه في بدايتها الشكر إلى اللاعبين على عطائهم المتميز في لقاء «النواخذة»، وطالبهم بالمزيد في مباراة السد بالملحق الآسيوي، مشيراً إلى أن المكسب يحتاج إلى آخر حتى يحصنه، ويؤكد الدخول في مرحلة الانتصارات.

وتجسد المشهد البارز في التدريب المسائي أمس الأول في التنافس الشديد بين اللاعبين الصغار والكبار، مما منحه رونقاً خاصاً، وحماساً زائداً، ونال الصغار احترام الجهاز الفني وزملائهم الكبار أنفسهم.

ومن ناحيته، أكد تين كات أن «الآسيوية» مختلفة تماماً عن البطولات المحلية، وأن مباراة الملحق لها خصوصية وقيمة مضافة، لأنها مباراة فاصلة حاسمة تشبه دائماً نهائيات الكؤوس، بمعنى أن الفائز يعبر والخاسر يودع، وهو الأمر الذي يجعله يطالب اللاعبين ببذل 100٪ من جهدهم حتى يكون العبور من نصيبهم، خاصة أنهم سوف يخوضون اللقاء على ملعبهم ووسط جماهيرهم.

وأضاف السد وإن كان يضم عناصر متميزة في تشكيلته، وعلى رأسهم الإسباني شافي هيرنانديز، فإن الجزيرة أيضاً كبير، يضم نجوماً على أعلى مستوى، ويحتاج إلى الفوز أكثر من السد، وأن «فخر أبوظبي» يمر بأجواء مثالية، بعد ظهور مجموعة من الصاعدين الذين دعموا الفريق، وقدموا مستويات جيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا