• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بحث ورئيس وزراء لبنان التطورات الإقليمية والدولية

خادم الحرمين: أي مواطن يستطيع رفع قضية على الملك وحقه أهم من حق نفسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

جدة (وكالات)

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية أمس: «إن أي مواطن في المملكة يستطيع أن يرفع قضية على الملك أو ولي عهده أو أي فرد من أفراد الأسرة»، وأضاف مستطرداً خلال استقباله كبار المسؤولين والمهتمين بمكافحة الفساد: «أعطيكم مثالاً على هذا ما حدث مع الملك عبد العزيز.. صار بينه وبين واحد قضية، ذهبا بها إلى قاضي الرياض آنذاك، وكان الحق للملك عبد العزيز، وتنازل للمدعي عليه». مشيراً إلى أنه يوجد في بعض الدول الأخرى ملوك ورؤساء لهم حصانة عن الدعاوى.

وأضاف خادم الحرمين: «أن هناك إجماعاً في هذه البلاد على مكافحة الفساد، وأكبر مكافح للفساد هو كتاب الله وسنة رسوله هي لا تقبل فساداً على أحد ولا ترضاه على أحد، لقد قامت الدولة على أسس الكتاب والسنة وعلى العقيدة، وأكبر محارب للفساد هو تطبيق الشريعة الإسلامية». وتابع قائلاً: «الحمد لله نحن في أمن واستقرار يجينا الواحد من المواطنين يقول يا فلان بالاسم مثل ما قال لوالدنا وليس لقبه، ومع هذا كله جزاكم الله خيراً كرسميين وكأهالي، ونقول رحم الله من أهدى إلي عيوبي إذا شفتوا شيئاً يضر بالمواطن أو بأفراد أو بقبيلة أو ببلدة أو بأي شيء كان.. أبوابنا مفتوحة.. تليفوناتنا مفتوحة، وآذاننا مفتوحة لكم، ومجالسنا مفتوحة لكم». وأكد في كلمته حرصه على المواطن، وقال: «يهمني حق المواطن أهم من حق نفسي».

والتقى خادم الحرمين الشريفين في جدة، أمس، رئيس وزراء لبنان تمام سلام والوفد المرافق له. وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها في شتى المجالات، بالإضافة إلى بحث مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية. وأعرب سلام عن تقديره لاهتمام خادم الحرمين بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ووقوف المملكة الدائم والمستمر مع لبنان وشعبه في مختلف الظروف.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا