• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عاهل المغرب يدعو إلى تحقيق عاجل في حادث مأساوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أ ف ب

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس إلى إجراء تحقيق عاجل في حادث مقتل بائع سمك بمدينة الحسيمة شمال البلاد، مطالبا بالتطبيق الصارم للقانون في حق كل من يثبت تورطه في الحادث.

وسارع العاهل المغربي الموجود في زنجبار (تانزانيا) حيث يختتم جولة دبلوماسية واسعة في شرق افريقيا، الى ايفاد وزير الداخلية محمد حصاد الى الحسيمة لـ"تقديم التعازي" الى عائلة محسن فكري.

وأعطى الملك تعليمات "لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث، مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع، ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته"، بحسب بيان لوزارة الداخلية التي سبق ان اعلنت فتح تحقيق مشترك مع النيابة العامة المحلية غداة المأساة.

وأثار موت بائع سمك بطريقة مأسوية سحقا بشاحنة لجمع النفايات في شمال المغرب، موجة كبيرة من الحزن، في مناطق مغربية عدة، فيما أكدت السلطات عزمها على "معاقبة" المسؤولين.

وقضى محسن فكري بائع السمك البالغ حوالى 30 عاما مساء الجمعة في الحسيمة عندما علق في مطحنة شاحنة لنقل النفايات بينما كان يحاول على ما يبدو اعتراض عناصر شرطة في المدينة سعوا الى مصادرة بضاعته وإتلافها.

واثارت الظروف الفظيعة لموته الذي صور بهاتف محمول وانتشر على الانترنت صدمة بين السكان.

وتناقلت شبكات التواصل الاجتماعي صورة لجثة فكري وهي عالقة داخل مطحنة الشاحنة.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا