• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المعارك والغارات تقتل 316 إرهابياً

القوات العراقية تحاصر بيجي وتبدأ عملية جنوب سامراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

اندلعت اشتباكات عنيفة أمس، بين القوات العراقية المشتركة وعناصر تنظيم «داعش» داخل حي التأميم، وسط قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين الذي تحاصره القوات العراقية التي بدأت من جهة أخرى عملية أمنية غرب سامراء، أخلت فيها هذه القوات سكان مناطق سيد غريب القريبة من الدجيل أيضاً، لقربها من محافظة الأنبار. وأسفرت المعارك وغارات التحالف الدولي عن مقتل 316 من التنظيم في حين أكد مصدر أمني أن القوات العراقية تحاصر بيجي وتسيطر على عدد من أحيائه الشمالية والجنوبية منذ أيام عدة، بينما يتحصن عناصر «داعش» في مركز القضاء.وذكر مصدر في قيادة عمليات سامراء، أن 5 من «داعش» قتلوا بعد بدء عملية عسكرية غرب سامراء وإن القوات الأمنية بدأت عملية عسكرية تهدف إلى تأمين مناطق غرب سامراء في منطقة الجزيرة المحاذية للأنبار، وكذلك تأمين طريق سامراء الفلوجة المعروف بطريق السدة من هجمات «داعش».

وفي الأنبار، قصف طيران التحالف الدولي منزلاً يتجمع فيه عناصر «داعش»، ما أسفر عن مقتل 11 من التنظيم شمال شرق الرمادي ووجه 18 ضربة جوية ضد أهداف للتنظيم في 10 مدن عراقية منذ أمس الأول.

وذكر بيان للتحالف أمس أن الضربات دمرت مبان ومواقع قتالية ووحدات تكتيكية وعربات ومدافع رشاشة ثقيلة، في الرمادي وسنجار وتلعفر وبيجي وكركوك والموصل والفلوجة.

وأكد مسؤول عسكري رفيع، وصول تعزيزات عسكرية مدرعة إلى قاعدة عين الأسد الجوية غرب الأنبار لإسناد القطع العسكرية في القاطع الغربي من المحافظة، مضيفاً أن الجيش والمليشيات والعشائر تمكنوا من السيطرة على مديرية مرور الأنبار في منطقة «5 كيلو» غرب الرمادي. وقال مصدر أمني إن 300 مسلح من «داعش» قتلوا في مناطق عنة وراوة غرب المحافظة. وحذر شيخ قبيلة ألبو فهد عبد الكريم الفهداوي، من كارثة إنسانية إذا استمر التنظيم في إغلاق سد الرمادي، فيما قال عضو مجلس المحافظة خلف طرموز، إن «داعش» يهدف بإغلاق سد الرمادي إلى محاصرة قاعدة الحبانية العسكرية. وفي كركوك، استهدف صاروخ أطلق من طائرة، مخزناً كبيراً للعتاد في مدينة الحويجة الخاضعة لسيطرة «داعش» غرب المدينة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا