• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إبعاد إكليستون عن سلطة اتخاذ القرارات في «فورمولا-1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

لندن (د ب أ) - أكد البريطاني بيرني إكليستون أنه يتمتع بكامل دعم عالم سباقات الفورمولا -1، رغم اتهامه بالفساد من قبل إحدى المحاكم الألمانية، وقال إكليستون، الذي استقال من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة «فورمولا -1 مانجمنت»، في تصريحات نشرتها وكالة «بي إيه»: «كل من في النقابة يدعمونني بنسبة ألف بالمئة، إنهم يريدون ببساطة أن أستمر في القيام بما قمت به دائما».

وأفادت شركة سي في سي، صاحبة الحصة الأكبر في «فورمولا -1 مانجمنت»، الخميس الماضي بقرار إبعاد إكليستون عن سلطة اتخاذ القرارات المهمة في عالم سباقات الفئة الأولى، رغم أنها أبقت عليه كمالك للحقوق التجارية لبطولة العالم.

وبالاتفاق مع شركة «دلتا توبكو هولدنج»، سيرحل البريطاني 83 عاما عن منصب مدير «فورمولا -1 مانجمنت»، ووافق بيتر برابيك ليتماتي ودونالد ماكينزي، رئيس ونائب رئيس بطولة العالم للفورمولا -1 على الترتيب، على هذا القرار.

وسيمثل إكليستون أمام القضاء الألماني أواخر أبريل بتهمة تقديم رشوة عام 2006 تقترب قيمتها من 44 مليون دولار، إلى مدير مصرف «بايرن إل بي» جيرهارد جريبكوفسكي، من أجل دفع البنك الألماني إلى بيع أسهمه في البطولة إلى «سي في سي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا