• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدمج الابتكار والاستدامة عبر منافسات «أسعد نبتة»

النبات الذكي في دبي «ينطق» لأول مرة على أيدي الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

دينا جوني (دبي)

لم يعد تبادل الرسائل النصية عبر الهواتف الذكية، مقتصراً على مجموعة الأصدقاء أو أفراد العائلة، أو زملاء الدراسة والعمل، يتشاركون من خلالها أفكارهم وصورهم وتحياتهم الصباحية والمسائية، مذيلة بعشرات من وجوه ورموز «إيموجي»، التي تعبر بصرياً عن حالة الفرد في لحظتها، من خلال تلك الانطباعات المعلّبة والمجهّزة مسبقاً.

و خلال نوفمبر المقبل، سينطق النبات للمرة الأولى في دبي، سيبدأ الطلبة معها أولى الحوارات التفاعلية المكتوبة من خلال برامج ابتكارية وأدوات برمجة، تستمر لمدة 15 يوماً، بهدف التنافس على إسعاد تلك النباتات كجزء لا يتجزأ من المجتمع، ليتم أخيراً تتويج الفريق الذي يحتضن «أسعد نبتة» في دبي.

يأتي ذلك من خلال الإطلاق العالمي لمبادرة «أسعد نبتة» التابعة لشركة «كاليبر»، خلال فعاليات «معاً نرتقي بالسعادة» التي تنظمها سنوياً هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبحضور معالي عهود الرومي وزيرة السعادة، والدكتور عبد الله الكرم المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة.

وتعدّ منافسة «أسعد نبتة» مبادرة تعاونية تعطي طلبة مدارس دبي الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة، الفرصة لابتكار طريقهم نحو الاستدامة والسعادة من خلال تطوير نبتة تتمتع بذكاء صناعي، وإجراء حوارات ملفتة ومهمة معها، والاهتمام بها، ومتابعة الإشعارات التي ترسلها، والإجابة عن أسئلتها في سعيها لتحقيق السعادة.

وسيستخدم الطلبة مهاراتهم في الابتكار والقراءة وصناع الأشياء والبرمجة والتعاون وغيرها من مهارات القرن الواحد والعشرين، لاستكشاف مفاهيم مثل الذكاء الصناعي والسعادة والاستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض