• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان         03:49     خروج آلاف السكان من مدينة الرقة السورية خوفاً من انهيار سد الفرات     

بهدف تعزيز الهوية الوطنية للطلبة الإماراتيين

«أبوظبي للتعليم» يطبق «هويتي» في 50 مدرسة خاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي ( الاتحاد)

نظم قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس أبوظبي للتعليم منتدى برنامج «هويتي» الذي سيتم تطبيقه في مدارس إمارة أبوظبي بهدف تعزيز الهوية الوطنية للطلبة الإماراتيين، ويتم تطبيق البرنامج كمرحلة أولية تجريبية في 50 مدرسة خاصة على مستوى الإمارة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري. كما يتم التوسع في التطبيق في جميع المدارس الخاصة خلال الفترة المقبلة ومن ثم المدارس الحكومية، وستشمل المرحلة التجريبية على برنامج تدريبي للمدارس حول فهم وتطبيق إطار البرنامج وتقييمه في المرحلة التجريبية.

وقالت د. مريم العلي مدير إدارة تطوير المدارس بقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس: يركز البرنامج على محاور رئيسة هي: الثقافة، والمجتمع، والقيم، واللغة العربية، والمواطنة والانتماء، والتاريخ. مشيرة إلى أن البرنامج يتسم بالمرونة في التطبيق بصورة متمايزة، والذي يراعى فيه تنوع المناهج الدراسية للمدارس الخاصة وتعدد الثقافات.

كما عرض المنتدى البرنامج التدريبي لـ«هويتي»، التي يتضمن 8 أيام تدريبية بالإضافة إلى محتوى تدريبي إلكتروني، للقيادة المدرسة العليا ورؤساء الأقسام والمدرسين المرشحين من قبل المدارس.

وقد أبدى الحضور تفاعلهم مع برنامج «هويتي»، حيث أكدت أميرة صلاح، رئيسة قسم اللغة العربية بأكاديمية الشيخ زايد للبنات، على أهمية هذا المنتدى، وما يقدمه من إطار عمل متكامل يسهم في تطبيق مفاهيم برنامج «هويتي» وفي تدريس موضوع الهوية الوطنية في المدرسة.

ومن جهتها أشارت حمدة المهيري مديرة مدرسة الظبيانية: إننا نقوم بتعزيز الهوية الوطنية لطلبتنا، وأن برنامج «هويتي» جاء ليدعم ما نقوم به من برامج مدرسية قائمة على ثقافة العطاء والاحترام والمثابرة في سبيل رد الجميل للوطن والنهوض به.

وأوضحت وداد النجدي، رئيسة قسم اللغة العربية بأكاديميات الدار، أن سلسلة مدارس الدار تتبنى برنامجاً قوياً لتعزيز الهوية الوطنية بين طلبتها، وأن برنامج «هويتي» يأتي استكمالاً لبرامجنا القائمة، وتعزيزاً لرسالة المدرسة الساعية لزرع حب الوطن والولاء لدى الطلبة من خلال تدريسهم قيم المجتمع وتقاليد دولة الإمارات وتراثها. وأضافت قائلة: «نحن نبثّ روح الوطنية في الطلبة من الصفوف التأسيسية الأولى، حيث نشجعهم على الانخراط في أنشطة وفعاليات مختلفة وزيارات ميدانية من شأنها أن تضيف إلى ما لديهم من معلومات، وتأصل ثقافتهم لهذا الوطن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض