• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن التاسع 2016 ينطلق غداً بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبتنظيم من اتحاد الهجن بدولة الإمارات، تنطلق فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن التاسع غداً الثلاثاء بوادي رم بالمملكة الأردنية الهاشمية، وتختتم الفعاليات بعد غد الأربعاء.

وتدعم الإمارات هذه الرياضة بالأردن بهدف تطويرها وتوسيع قاعدتها لتحظى باهتمام شعبي، كما هي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعتبر رياضة عربية أصيلة وتوارثتها الأجيال العربية على مرِّ العصور والأزمان.

ويحظى مهرجان الشيخ زايد للهجن بالأردن باهتمام بالغ.

وتمت التجهيزات والصيانة للمرافق كافة ومضمار الهجن بهدف إقامة الفعاليات الختامية، كما أنهت لجنة المتابعة العليا المكونة من محافظة العقبة والمفوضية ولجنة رياضة الهجن الأردنية وبقية الأجهزة الرسمية بالتنسيق مع اتحاد الهجن بدولة الإمارات، التحضيرات والاستعدادات كافة. وأكد جمال البدور رئيس لجنة رياضة الهجن، أن رياضة الهجن بالأردن تتقدم وتتطور بشكل مستمر في ظل الرعاية الكريمة من قبل قيادتي البلدين الحكيمتين، والمتابعة والاهتمام البالغ من قبل المسؤولين والمعنيين.

وسيقام 12 شوطاً رئيساً لسباقات الهجن، وكل شوط يشارك فيه 15 من الهجن، بحيث يقام يوم الثلاثاء 6 أشواط صباحاً، أما يوم الأربعاء فيقام 4 أشواط صباحاً، وشوطان في الحفل الختامي. وكان قد تم إجراء تصفية لنحو 500 من الهجن (قعدان وأبكار) من مختلف الفئات العمرية خلال مسابقات أولية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض