• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  02:26     مصدر دبلوماسي: القائد العسكري خليفة حفتر وفائز السراج رئيس حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة يجريان محادثات في باريس الثلاثاء    

مقتل 12 في قصف للجيش السوري على مخيم للنازحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

أ ف ب

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 12 مدنيا بينهم تسعة اطفال قتلوا فجر الاربعاء بقصف من مروحية عسكرية سورية لمخيم للنازحين بالقرب من الحدود مع الاردن.

وقال المرصد في بريد الكتروني "استشهد 12 شخصا بينهم تسعة أطفال تتراوح أعمارهم بين الاربعة اعوام وستة عشر عاما، جراء قصف الطيران المروحي بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء، على مخيم للاجئين على الحدود السورية الأردنية قرب بلدة الشجرة في ريف درعا (جنوب)".

كما ادى القصف الى سقوط جرحى بعضهم في حالات خطرة.

واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "جميع الضحايا من المدنيين، وهم اشخاص هربوا من اعمال العنف في مناطق اخرى من محافظة درعا" الحدودية مع الاردن.

وادى النزاع السوري المستمر منذ اكثر من ثلاثة اعوام الى نزوح ما يقارب نصف عدد سكان البلاد البالغ 23 مليون شخص، بينهم نحو ثلاثة ملايين لجأوا الى الدول المجاورة، لا سيما الاردن ولبنان وتركيا.

كما ادى النزاع المستمر منذ منتصف مارس 2011 الى نزوح نحو ستة ملايين شخص داخل سوريا، تقيم غالبيتهم في ظروف انسانية صعبة ومخيمات عشوائية تفتقر الى ادنى مقومات الحياة.