• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بتوجيهات حاكم رأس الخيمة

تسييج بركة شوكة لمنع تكرار حوادث الغرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

هدى الطنيجي، محمد صلاح (رأس الخيمة)

وجّه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الجهات المعنية في الإمارة بوضع لوحات إرشادية، وتسييج بركة شوكة لمنع تكرار حوادث الغرق في المنطقة، بحسب سعيد مصبح القايدي، مسؤول المنطقة.

وأوضح القايدي لـ «الاتحاد» أن لجنة زارت المنطقة أمس بناء على توجيهات سموه، ضمت ممثلين من الشرطة والبلدية للوقوف على أهم المناطق التي سيجري تسييجها في البركة التي شهدت 7 حوادث غرق منذ الثمانينات من القرن الماضي.

وأكد القايدي أن اللجنة ستشرع قريباً في تنفيذ سياج وشبك يمنع وصول الزائرين للأماكن الخطرة من البركة، وذلك للمحافظة على أرواح الزوار، مشيراً إلى أن هذه المنطقة كانت توجد بها لوحة كبيرة في السابق تحذر من خطورة الاقتراب من هذه البركة، حيث ساهمت الرياح الشديدة والعواصف في إزالة هذه اللوحة، مشيراً إلى أن اللجنة المكلفة بدراسة البركة، قررت وضع لوحات إرشادية في أماكن بارزة لإرشاد الزوار. وقال إن حالات الغرق التي شهدتها هذه المنطقة، على مدار السنوات الماضية، كانت لثلاث فتيات مواطنات وطبيب آسيوي وثلاثة رجال من جنسيات مختلفة.

وكانت الطفلة المواطنة «غ.ج.ع 11 عاماً» غرقت بهذه البركة يوم الجمعة الماضي في تكرار لحادث غرق طفلة أخرى في المنطقة نفسها في الثامن من الشهر الجاري. من ناحيته، ناشد العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة رأس الخيمة، جميع المواطنين والمقيمين ضرورة الأخذ بالحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن وجود البرك الراكدة بالمياه، حيث إنها عميقة جداً، وتؤدي إلى حوادث الغرق ووقوع الوفيات، وأشار إلى أن مركز شرطة المنيعي الشامل، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بالإمارة، سيقومون بالبدء في وضع اللوحات الإرشادية الواضحة في هذه البركة وغيرها من الأماكن الخطيرة لمنع الاقتراب منها أو السباحة لخطورتها البالغة وعمقها الشديد، مشيراً إلى أن الجهات المختصة ستحيط المنطقة بشبك عازل لمنع وصول الزوار للبركة.

وأوضح العقيد سعيد محمد أبو الشوارب رئيس مركز شرطة المنيعي، أن الطفلة المتوفاة تعرضت للغرق بإحدى البرك المليئة بالمياه الراكدة التي تكونت واستقرت نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، وعلى الفور تم تحريك دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف والإنقاذ لمكان البلاغ، حيث تبين أن أسرة الطفلة المتوفاة، وهي من إحدى الإمارات الأخرى، جاءت للاستمتاع بوادي شوكة، وكانت الطفلة تلهو مع الأطفال، وأثناء ذلك وقعت في البركة المذكورة، وحاول ذووها التدخل لإنقاذها إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، إلى حين وصول الجهات المختصة التي قامت بانتشال جثة الطفلة بعد أن فارقت الحياة متأثرة بإصاباتها البالغة، وتم تحويل ملف الحادثة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

من ناحيته، أوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال في رأس الخيمة، أن فريقاً من الدائرة سيزور البركة مجدداً اليوم للوقوف على الملاحظات الفنية الخاصة بإنشاء السياج المطلوب للبركة.

وأوضح منذر الزعابي مدير بلدية رأس الخيمة، أن توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بتنفيذ سياج لبركة المياه في منطقة شوكة، سيتم تطبيقها على أرض الواقع عقب الانتهاء من الدراسة الخاصة بالبركة، وذلك بالتعاون مع دائرة الأشغال والشرطة.

وأضاف: «وجهت البلدية أمس لجنة من الفنيين والمهندسين لزيارة موقع البركة في منطقة شوكة، وذلك لاختيار الأماكن التي سيتم فيها تنفيذ السياج واللوحات التحذيرية التي ترشد الزوار للأماكن الخطرة بالبركة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض