• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

افتتاح المرحلة الأولى لمشروع «جسر أم القيوين» الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

أعلن العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع جسر مدخل أم القيوين الجديد، خلال الشهر المقبل، التي تتضمن مسارين باتجاهين للقادمين من شارعي الشيخ زايد والملك فيصل والعكس. جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها، قائد عام شرطة أم القيوين أمس، يرافقه المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات، وعدد من الضباط من شرطة أم القيوين، ومهندسون من وزارة تطوير البنية التحتية.

وثمن العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا، جهود وزارة تطوير البنية التحتية، ومتابعتها المستمرة لإنجاز جسر مدخل أم القيوين في أسرع وقت، الذي يعد من المشاريع الضخمة والحيوية في الإمارة، ويساهم بشكل كبير في تحقيق انسيابية في الحركة المرورية.

وقال إن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع سيخفف من الاختناقات المرورية، والحوادث الناتجة عند التحويلات المؤقتة في بعض الشوارع، لافتاً إلى أن إدارة المرور والدوريات تشرف وتتابع حركة السير في الطرقات الداخلية والخارجية، وتعمل على تأمين السلامة لمستخدمي الطرق، ولهم دور كبير في الحفاظ على سلامة الجميع.

من جانبه، أكد المقدم سعيد عبيد بن عران أن الحركة المرورية على مدخل الإمارة، تشهد سنوياً زيادة، وإن تطويره جاء ليواكب الطفرة العمرانية التي تشهدها أم القيوين، مؤكداً أن المشروع سيحقق انسيابية وأماناً لمستخدمي الطريق.

وتبلغ تكلفة مشروع جسر مدخل أم القيوين 112 مليون درهم تقريباً، ويتكون من 6 جسور بينها جسران رئيسان يضم كل منهما حارتين في كل اتجاه، إضافة إلى نفقين سطحيين، ويربط المدخل إمارة أم القيوين بالطرق الخارجية رقم 311، و611، كما يتضمن جسوراً وطرقاً التفافية وانزلاقية لربط الإمارة بشارع الاتحاد وطريق أم القيوين - فلج المعلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا