• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نخبة لاعبي العالم تشارك في تحدي أبريل

كأس رئيس الدولة لـ «القوى» تتحول إلى مهرجان تأهيلي للأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

دبي (الاتحاد)

كشف المستشار أحمد الكمالي، رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو الاتحاد الدولي للعبة، عن عزم الاتحاد تحويل مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة إلى مهرجان عالمي بمشاركة عدد كبير من العدائين العالميين ليكون من السباقات المؤهلة للمشاركة في دوري الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام الجاري.

وقال الكمالي: «تم الاتفاق مع الاتحاد الدولي للعبة والاتحادات الوطنية المختلفة بأرجاء العالم، وبدعم كبير من اللجنة الأولمبية الوطنية على تبنى تنظيم سباق تأهيلي للأولمبياد، على أن يتم اعتماد سباق 10 آلاف متر جري للرجال و10 آلاف متر جري للسيدات يومي 29 و30 أبريل المقبل خلال منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، يتم خلالها السعي لتحقيق رقم التأهل الأولمبي».

وأضاف: «ستتم مشاركة 32 لاعبا ولاعبة نصفهم من الرجال والنصف الآخر من السيدات تتقدمهم جميعا الأسطورة الأثيوبية بدونش صاحبة الرقم العالمي والأولمبي في سباق 5 آلاف متر جري والتي تخوض تجربة العشرة آلاف للمرة الأولى».

وأوضح رئيس الاتحاد أن مشاركة لاعبين أبطال أصحاب مستويات عالمية في مهرجان كأس صاحب السمو رئيس الدولة سيمنح الجهاز الفني للمنتخب الوطني مؤشرات حقيقية لمستوى لاعباتنا علياء محمد سعيد وإلهام بيتي للوقوف على مستوى إعدادهم من خلال تجربة حية وقوية علما بأن رقم علياء محمد سعيد هو 13.51 دقيقة ويسعى الاتحاد لدعمها قبيل الأولمبياد.

يذكر أن اللجنة الأولمبية نظمت سباقا مماثلا قبل أولمبياد لندن 2012 جاءت ثمرته تأهل اللاعب الجزائري المخلوفي محمد قبل أن يحصد ميدالية في نفس دورة الألعاب والتي جاءت من خلال دبي، ويتوقع المراقبون لهذا المهرجان أن يستقطب جماهير غفيرة إلى جانب تحقيق مردود فني وترويجي وإعلامي كبيرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا