• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«صحة» تطلق مبادرة لتواصل «أصدقاء مرضى الكلى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» مبادرة «تواصل أصدقاء مرضى الكلى»، والتي تعتبر أول مجموعة تدعم المرضى وأسرهم وتلتقي بكل من لديهم الحافز لتطوير حياة مرضى الكلى.

وقال الدكتور علي العبيدلي المدير التنفيذي لدائرة لشؤون الأكاديمية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» استشاري أمراض وزراعة الكلى: «نحن نسعى لتقديم فرص للمرضى وأسرهم تساهم في تعزيز دورهم كشريك مهم من خلال خدمات الرعاية الصحية التي يتلقونها منا»، حيث تساهم شبكة تواصل مرضى الكلى في تطوير سياسات وبرامج خاصة لمرضى الكلى وإدراك أهمية دعم المرضى لضمان توفير تجربة وخدمات مميزة لهم.

كما أكدت الدكتورة زبيدة الإسماعيلي نائب المدير التنفيذي في مركز «صحة» لخدمات الغسيل الكلوي: «إن شبكة تواصل مرضى الكلى هو نهج مبتكر يلبي الاحتياجات الفريدة لمرضانا، حيث ستساعد شبكة التواصل في رفع نسبة التعاون بين المرضى والفريق الطبي وفهم كل طرف للآخر». وتسعى شبكة تواصل أصدقاء مرضى الكلى إلى تمكين المرضى وأسرهم لتحسين السياسات الخاصة، ومراجعة المواد التثقيفية، لتطوير أسلوب الحياة الصحي والانخراط في المجتمع.

من جانبها، قالت لبنى البريكي مدير شؤون المرضى في «صحة» لخدمات الغسيل الكلوي: «تزويد مرضانا بالدعم العاطفي أحد الأهداف التي نسعى لها من خلال شبكة تواصل أصدقاء الكلى. وسيتم إدراج آراء وملاحظات المرضى وأسرهم في جميع مراحل التخطيط لضمان توفير خدمات تلبي احتياجاتهم وأولوياتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض