• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

يقام في مركز الخليبية الصحي بالفجيرة

«الصحة» تفتتح أول نادٍ لخدمات المسنين الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تفتتح وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الأحد المقبل، أول نادٍ لأنشطة كبار السن في مركز الخليبية للرعاية الصحية الأولية في الفجيرة، بهدف توفير جو عائلي لكبار السن، وذلك ضمن فعاليات وخطة مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة، إحدى مبادرات ومشاريع مجلس الوزراء، لتطوير الخدمات الصحية التابعة للوزارة.

وقالت الدكتورة عائشة سهيل، مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية بالوزارة، رئيس فريق مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة، في تصريح لـ «الاتحاد»: «يقدم نادي كبار السن بمركز الخليبية الصحي، مجموعة متنوعة ومتميزة من الخدمات الصحية والاجتماعية، أبرزها العلاج الطبيعي، الحرف يدوية، المهارات الحياتية، وكذلك التقييم النفسي، النصائح الغذائية، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية».

وأشارت سهيل، إلى أن هذا النادي الصحي الترفيهي للمسنين، سيكون باكورة لمزيد من الأندية المشابهة توفر عناية خاصة بكبار السن، وتضمن لهم الخصوصية والسلامة والراحة، ويأتي ذلك تجسيداً لتنامي اهتمام الحكومة بكبار السن، وتعزيز الخدمات الصحية الأولية وفق أعلى المعايير العالمية، منوهة بأن الوزارة رأت التوسع في رقعة ونوعية خدمات برنامج الرعاية الصحية للمسنين، بسبب زيادة عدد المسنين على مستوى الدولة.

وحسب الإحصائيات الرسمية، زاد عدد المسنين حوالي 3 أضعاف ما بين 1995 و2010، بعد أن باتوا يشكلون 10,6% من إجمالي السكن على مستوى الدولة في عام 2010، وترتفع نسبتهم إلى 20% بحلول عام 2020، وتعزى هذه الزيادة إلى زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة نتيجة لارتفاع مستوى الرعاية الصحية والاجتماعية.

ولفتت سهيل، إلى أنه تم بالفعل تسجيل مجموعة من المسنين الراغبين في الاستفادة من خدمات لنادي المسنين بمركز الخليبية للرعاية الصحية الأولية، وسيظل الباب مفتوحاً لمزيد من كبار السن، مؤكدة انه يمكن إضافة المزيد من الخدمات لاحقاً للنادي، بما يتماشى مع رغبات واحتياجات كبار السن المشاركين في النادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا