• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

انطلاقة مميزة لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

«اليلايس» يحصد لقب شوط التحمل و«ناس كي» وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس في ميدان الفلاح بأبوظبي منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي التي شهدت إقامة نهائي شوطي التحمل والتعرج، وشهدت الانطلاقة مشاركة مميزة من جانب ملاك وصقاري وفرق الإمارات للصقور في الحدث التراثي الأغلى الذي ينظمه نادي أبوظبي للصقارين تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي.

وبدأت المسابقة بنهائي شوط التحمل الذي شارك فيه 67 صقراً، ونجح فريق «اليلايس» من اقتناص اللقب بزمن 1:4 دقيقة، فيما جاء فريق ناس كي بالمركزين الثاني والثالث، وأسفرت نتائج نهائي شوط التعرج الذي شهد مشاركة 39 صقراً عن سيطرة فريق صقور زعبيل على المراكز الثلاثة الأولى بجدارة وبراعة فائقة.

وحصل أصحاب المركز الأول في نهائي شوطي التحمل والتعرج على جائزة سيارة مرسيدس ML400، والثاني على 25 ألف درهم والثالث على 20 ألف درهم، فيما نال أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر 5 آلاف درهم.

وفي الختام المسابقة، قام سعيد خميس الهاملي نائب رئيس لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة يرافقه توماس هافمين مارت ممثل هاربونيك لأغذية الصقور بتتويج الفائزين العشرة في نهائي شوطي التحمل والتعرج بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي في ختام اليوم الأول لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور الذي يقام بثلاث مسابقات «التلواح، وتدريب الصقور بالبالون، وتدريب الصقور بالطيران اللاسلكي»، وتمتد مسابقاته حتى 27 يناير الجاري في ميدان الفلاح بأبوظبي.

في المقابل تقام اليوم ثمانية أشواط بمسابقة التلواح مقسمة على الفئتين جير تبع جرناس وجير تبع فرخ للملاك والمحترفين، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى الخامسة مساء، إذ من المؤمل أن تشهد مشاركة واسعة ومنافسة محتدمة للفوز بجوائز كل شوط الذي رصد للفائز بالمركز الأول سيارة إلى جانب الجوائز المالية التي تشمل المراكز من الثاني وحتى العاشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا