• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يسعى لتطوير مستوى دورتموند رغم التحديات الصعبة

كلوب: إذا أنهينا الموسم في المركز الثاني سأقود حافلة في الحديقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

لا مانجا (د ب أ)- اعترف يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني بوجود عدد من التحديات التي تنتظر الفريق في الفترة المقبلة ولكنه ما زال يضع نصب عينيه عدداً من الأهداف الكبيرة التي يسعى لتحقيقها، مشيرا إلى أنه والفريق يحاولان العودة بقوة بعد النهاية الصعبة للفريق في 2013.

وقال كلوب: «إذا أنهينا الموسم في المركز الثاني، سأقود حافلة في الحديقة وأستمتع بهذا»، وأوضح: «وفي بطولة كأس ألمانيا، ليس هناك أي حدود. في دوري أبطال أوروبا، لسنا مرشحين بقوة للقب حاليا. ولكننا لم نكن مرشحين في الموسم الماضي أيضا وبلغنا المباراة النهائية. أتمنى أن يشعر جميع مشجعي دورتموند بالفخر في نهاية الموسم مايو المقبل».

ومنذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في يوليو 2008، قاد كلوب الفريق للقب الدوري الألماني «بوندسليجا» في عامي 2011 و2012 وكأس ألمانيا في 2012 كما بلغ نهائي دوري الأبطال في 2013.

وحتى وقت قريب للغاية، فرض كلوب نفسه ضمن أبرز المدربين في أوروبا وأكثرهم اجتهادا، وتغيرت أوضاع الفريق في الشهور القليلة الماضية حيث تراجع مستواه عما كان في المواسم الثلاثة الماضية وربما كان السبب هو الجدل الدائر دائما بشأن الانتقالات وكذلك الإصابات. كما اعترف كلوب بأنه تغير أيضا.

وقال كلوب: «إنها طبيعة الأشياء أنني، مثل الجميع، أكون أسوأ بعد الهزيمة عما أكون بعد الفوز. ولكنني لا أعتبر نفسي رقيق الإحساس. بسبب أشياء مختلفة حدثت، لم أتفهم وسائل الإعلام في بعض الأوقات، وكنت أتصرف بتلقائية وبشكل مباشر. كنت أفكر في هذا. والآن، تسير الأمور على ما يرام مجددا. أصبحنا أكثر انتعاشا واستعدادا مجددا».

وما زال نيفين سابوتيتش بحاجة للغياب عن صفوف الفريق لبعض الوقت، ولكن ماتس هوملز يأمل في العودة بنهاية الشهر الحالي بعد تعافيه من الإصابة لتتقلص أزمة الإصابات في الفريق مع اقتراب استئناف فعاليات البوندسليجا الجمعة المقبل بعد انتهاء فترة العطلة الشتوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا