• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الدون» يتفوق على «ليو» بفارق كيلو متر

10من «مملكة الساحرة» ينافسون بولت في «السرعة الخارقة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

بلغ الشغف بعالم كرة القدم حدوداً غير مسبوقة، خاصة على صعيد الإحصاءات والأرقام التي ترصد أداء نجوم الساحرة سواء بدنياً أو مهارياً، ولعب آرين روبن نجم المنتخب الهولندي دور الملهم في الكشف عن السرعة الخارقة لنجوم المونديال، فقد أثار دهشة الملايين من متابعي الحدث الكروي الأهم في العالم، بسرعته القياسية في مباراة المنتخب «البرتقالي» مع إسبانيا، وتحديداً في الهدف الخامس لهولندا والثاني له في ليلة قهر أبطال العالم.

ورصدت صحيفة «آس» الإسبانية قائمة أسرع 10 نجوم كرة قدم في العالم، وهم الذين يمكنهم منافسة أوسين بولت أسطورة سباقات السرعة، وصاحب الأرقام القياسية في سباقي 100 و 200 متر عدو، والتي أبهر بها العالم، حيث تصل سرعة بولت إلى 44.7 كم في الساعة، وكان رقمه القياسي العالمي والأولمبي في سباق 100 متر مثار دهشة العالم، مبلغ 9.58 ثانية.

وعلى الرغم من قول الصحيفة إن نجوم كرة القدم يمكنهم الدخول في دائرة المنافسة مع «البرق» بولت، إلا أنه يظل قولاً يحمل قدراً من المبالغة، والرغبة في إظهار تمتع هؤلاء النجوم بالسرعة الخيالية، ومن المعروف أن السرعة بدون كرة أعلى نسبياً من الركض بها.

وباستطلاع قائمة «توب 10» نجوم كرة القدم الأكثر سرعة في العالم في الوقت الراهن، فقد ظهر فيها 6 من نجوم المونديال البرازيلي، وهم آرين روبن، وأنطونيو فالنسيا قائد الإكوادور، وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وكانت المفاجأة في احتلال وين روني المرتبة الثامنة، على الرغم من أن تحركاته في الملعب لا توحي بأنه يتمتع بهذا القدر الهائل من السرعة، واللاعب المونديالي السادس في قائمة «توب 10» الأسرع في العالم هو سيرخيو راموس، وهي مفاجأة أخرى.

روبن

سجل روبن في مباراة هولندا وإسبانيا سرعة قياسية في عالم كرة القدم، وفقاً لإجماع التقارير سواء الهولندية أو الإسبانية، وسجل نجم البايرن والمنتخب البرتقالي رقمه التاريخي على حساب سيرخيو راموس مدافع الريال وإسبانيا، فقد دخلا معاً في سباق مفتوح في الدقيقة 80 من المباراة أسفر عن ركض روبن بسرعة 37 كم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا