• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السفير يرشح «السليسياو» و «البرتقالي» لبلوغ النهائي

جواو ديمندونسا: الإعلام العالمي يتحامل على البرازيل ويبحث عن السلبيات فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

وصف جواو ديمندونسا ليمانيتو، سفير البرازيل لدى الإمارات، الصحافة العالمية بالمتحاملة على بلاده، بما تكتبه عن بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها بلاد «السامبا» حاليا، وتختتم في الثالث عشر من شهر يوليو المقبل.

ولم يكن وصف ديمندونسا للصحافة العالمية هو الوحيد الذي باح به خلال حوار مطول مع «الاتحاد»، حيث غاص في العديد من الأمور التي تخص البطولة حالياً من الناحية التنظيمية وما يحدث من احتجاجات في عدد من مدن البرازيل، كما تحدث بعمق عن منتخب بلاده وتوقعاته لشكل الحدث حتى النهاية.

بداية أعرب جواو ديمندونسا عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه منتخب السامبا على كرواتيا في مستهل مباريات البطولة وقال: «من المؤكد أن ضربة البداية مهمة للغاية، وأعتقد أن الفوز الذي تحقق بعث برسالة طمأنينة إلى عشاق المنتخب داخل الوطن وخارجه».

وتحدث السفير عن المباراة الأولى قائلا: «لم يكن منتخب كرواتيا بالمنافس السهل على الإطلاق وجميعنا يعلم مدى قوته، لكن أبناء البرازيل كانوا عند حسن الظن بهم، وعلى الرغم من التماسك الدفاعي القوي للمنافس إلا أن القدرات الهجومية لمنتخب بلادي كسرت الحصار الدفاعي حول المرمى الكرواتي.

وأضاف: «البعض يتحدث عن ضربة جزاء غير صحيحة ضد اللاعب فريد، لكن من وجهة نظري أن قرار الحكم كان صحيحا للغاية، وليست به أية شائبة، حتى وإن ذهبنا إلى أن القرار خاطئ، فالكل يعرف أن مباريات الكرة معرضة للأخطاء من كافة الأطراف في كل الأوقات».

وأضاف: “يجب على الجمع عدم تناسي ما يحدث من أخطاء يستفيد منها الجميع، وأيضا الظلم الذي يقع على الجانب الآخر، وسبق أن وقفنا في الاتجاه الآخر، عندما تعرضنا لظلم شديد في كأس القرارات التي استضفناها أيضا، ووقتها لم يخرج البعض بمثل ما يحدث الآن”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا