• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شعر بها معظم السكان ودمرت كنيسة تاريخية

هزة أرضية جديدة بقوة 6,6 درجة تضرب إيطاليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

روما، أبوظبي (وكالات)

ضربت هزة أرضية جديدة تبلغ قوتها 6,6 درجة أمس، مجدداً وسط إيطاليا وشعر بها معظم سكان إيطاليا، متسببة بدمار جديد، خصوصاً في كنيسة سان بينيديتو دي نورسيا الشهيرة، لكنها لم تؤدِ إلى سقوط قتلى، كما قالت فرق الدفاع المدني.

وقال رئيس الدفاع المدني فابريتسيو كورسيو «في الوقت الحالي، لا معلومات لدينا عن سقوط قتلى، هناك جرحى ونحن نتحقق من الأمر». وأضاف «هناك عشرات المصابين بجروح طفيفة، باستثناء شخص واحد وضعه أكثر خطورة».

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون عدداً من سكان نورسيا القريبة من مركز الهزة في منطقة أومبريا ولم تطلها الهزات السابقة، متجمعين في واحدة من ساحات القرية، وكذلك مباني قديمة منهارة. كما ظهرت في اللقطات مبان متهدمة من بينها كنيسة سان بينيديتو التي يعتقد أن القديس بنديكتوس المولود في نورسيا العام 480 بناها.

وقال سيرجيو بيروتسي رئيس بلدية أماتريتشي البلدة التي سقط فيها أكبر عدد من القتلى في زلزال أغسطس (250 قتيلاً) للإذاعة «لا جرحى، إصابات طفيفة فقط، لا قتلى، إنه نبأ سار». وذكرت وسائل إعلام عدة أن عدداً من الأشخاص انتشلوا من تحت الأنقاض أحياء بينهم ستة في نورسيا وثلاثة في تولينتينو.

وقال جوزيبي بيتسانيزي رئيس بلدية تولينتينو لقناة «راينيوز 24»، إنها «مأساة حقيقية ونعيش ربما أسوأ يوم، الأضرار لا يمكن حصرها». وأضاف: «هناك آلاف الأشخاص في الشوارع خائفين يبكون». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا