• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرباعية الألمانية تسعد هداف «المانشافت» وتبكي رونالدو

مولر: هدفنا التتويج بالكأس وليس تحطيم الأرقام القياسية للأهـــــداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

ضرب الألماني توماس مولر، هداف النسخة الأخيرة، من مونديال جنوب أفريقيا بقوة في مستهل مشوار منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم في البرازيل، بعد أن سجل ثلاثية في مرمى البرتغال ليقود المانشافت إلى فوز عريض 4-صفر أمس الأول في سالفادور دي باهيا، في حين خيب كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الآمال.

وكان مولر توج هدافاً للنسخة الأخيرة برصيد خمسة أهداف وهو حقق انطلاقة قوية ليضع نفسه على السكة الصحيحة لخلافة نفسه وهو لم ما يحصل في تاريخ نهائيات كأس العالم منذ النسخة الأولى عام 1930 في الأوروجواي.

ويسير مولر على خطى هداف ألمانيا الخطير في السبعينات المدفعجي جيرد مولر، وزميله الحالي المخضرم ميروسلاف كلوزه لأن كليهما سجل 14 هدفاً في النهائيات، والأخير على بعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي رونالدو.

أما مولر فرفع رصيده إلى ثمانية أهداف حتى الآن، وإذا كان مولر الذي اشتكى مؤخراً بأنه لا يحصل على فرصة اللعب أساسيا دائماً في صفوف بايرن ميونيخ الموسم الفائت، فرض نفسه نجماً للمباراة، فإن بريق رونالدو خفت كثيراً فيها.

«أريد خوض كأس عالم كبيرة»، جملة أطلقها رونالدو عشية مباراة فريقه مع ألمانيا، لكن الواقع كان مختلفاً تماما لأن بدايته في مونديال 2014 كانت كارثية بعد سقوط منتخب بلاده المذل.

وبعد بداية خجولة من الطرفين جاءت نقطة التحول عندما أعيق المهاجم ماريو جوتسه داخل المنطقة ليفتتح مولر التسجيل لألمانيا في الدقيقة 12. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا