• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  06:21     ترامب يقول إن دولا "مستقلة" و"قوية" يجب أن تكون أساس النظام العالمي        07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

مصرع ضابط كبير بالحرس الثوري الإيراني في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

طهران (وكالات)

أعلنت مواقع إيرانية، أمس الأول، مصرع العميد محمد علي محمد حسيني، قائد كتيبة الكوماندوز في القوات الخاصة التابعة للحرس الثوري، التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد في سوريا.

وأصدر قائد الحرس الثوري بمدينة كازرون بمحافظة فارس، وسط إيران، بياناً نعى فيه العميد حسيني، من دون أن يشير إلى مكان وتاريخ مقتله. وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن العميد حسيني قائد كتيبة «سجاد» للكوماندوز بالحرس الثوري، لعب دوراً رئيساً في معارك بلدتي نبل والزهراء بمحافظة حلب شمال سوريا.

وتشير الإحصائيات إلى أن عدد قتلى الحرس الثوري الإيراني في سوريا تجاوز 450 ضابطاً وجندياً، منذ تجدد معارك حلب وريفها في شهر سبتمبر من العام الماضي.