• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

روسيا تعلن أن طائراتها لم تحلق في سماء المدينة لـ 13 يوماً

المعارضة تتقدم في حلب وتتعهد بفك الحصار عن أحيائها الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

حلب (وكالات)

أعلنت المعارضة السورية المسلحة، أمس، بدء عملية اقتحام مشروع 3000 شقة في منطقة حلب الجديدة، كما بدأت هجوماً على الأكاديمية العسكرية، أكبر تجمع عسكري للنظام والميليشيات الداعمة له في حلب، وذلك في اليوم الثالث من معركة فك الحصار عن أحياء حلب الشرقية.

وتدور المعارك على جبهة تمتد حوالي 15 كيلومتراً من حي جمعية الزهراء عند أطراف حلب الغربية مروراً بضاحية الأسد والبحوث العلمية وصولا إلى أطراف حلب الجنوبية.

واستهدفت غرفة عمليات «فتح حلب» التي تضم عدة فصائل من المعارضة المسلحة بالإضافة لجبهة «فتح الشام»، بصواريخ «الغراد»، أكاديمية الأسد العسكرية، بالإضافة إلى منطقة جمعية الزهراء في الأطراف الشمالية الغربية للمدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، «تشهد منطقة 3000 في حي الحمدانية بالقسم الغربي من حلب، قصفاً مكثفاً بعشرات الصواريخ والقذائف، التي تطلقها قوات المعارضة على المنطقة، بالتزامن مع معارك عنيفة».

وتضاربت المعلومات حول تمكن قوات المعارضة من اقتحام حي حلب الجديدة، أكبر الأحياء الغربية للمدينة، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل المعارضة في منطقة كرم الشيخ لطفي بجنوب شرق مدينة حلب، وسط قصف متبادل بين الطرفين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا