• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وصف البرتغال بـ «الضئيلة» أمام ألمانيا الكبيرة

مارادونا: «الماكينات» فريق مدمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يونيو 2014

أعرب دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية عن إعجابه الشديد بالمستوى الفني الرائع الذي قدمه المنتخب الألماني في مباراته الأولى في بطولة كأس العالم 2014 أمام البرتغال أمس الأول والفوز بأربعة أهداف نظيفة.

وقال مارادونا في برنامجه الشهير «دي زوردا» أو الأعسر الذي يقدمه من خلال شبكة «تيلي سور» التليفزيونية: «شاهدنا ألمانيا المدمرة.. ألمانيا التي بلغت حداً بعيداً في فنون كرة القدم».

وأضاف مارادونا الذي ساهم مع منتخب بلاده في هزيمة المنتخب الألماني في نهائي مونديال 1986 في المكسيك، إلا أنه فشل في تكرار تلك التجربة مرة أخرى بعد أربع سنوات عندما خسر أمام نفس الفريق ولكن هذه المرة في مونديال إيطاليا 1990: «ألمانيا تثير الرعب بسبب اللياقة البدنية الفائقة التي تتمتع بها».

وأشاد مارادونا بمنتخب «الماكينات» بقيادة المدير الفني الألماني يواخيم لوف، الذي يعتبره الكثير من المراقبين المنتخب الأوفر حظا للفوز بمونديال البرازيل: «إنهم يتمتعون بذكاء شديد عند الركض بالكرة..

لقد لعبت ألمانيا من دون أخطاء».

وقاد مارادونا، أشهر اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 10، منتخب بلاده كمدرب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 عندما سقط أمام الألمان في دور الثمانية من نفس البطولة بأربعة أهداف نظيفة.

وأوضح مارادونا قائلاً: «البرتغال بدت ضئيلة الحجم أمام ألمانيا الكبيرة»، وأشاد مارادونا أيضاً بالنجم الألماني توماس مولر صاحب الثلاثية «هاتريك»، في المباراة والذي بلغ عدد الأهداف التي سجلها في بطولات كأس العالم إلى ثمانية أهداف. (كراكاس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا