• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضبط 5 من المتورطين بتفجير جسر السويس

مقتل 4 عسكريين مصريين و6 إرهابيين في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري، أمس، مقتل أربعة من عناصره في مواجهات مع مسلحين في شمال سيناء، في إطار حملة عسكرية لفرض السيطرة الأمنية الكاملة على مدن شمال سيناء.

وقال الناطق باسم الجيش المصري في بيان على صفحته على فيسبوك «أسفرت أعمال القتال عن استشهاد 4 من المقاتلين أبطال القوات المسلحة».

وأشار إلى مقتل 6 تكفيريين والقبض على عدد من المطلوبين، وتفجير 12 عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات الأمن، كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر.

كما أصيب ثلاثة رجال شرطة مصريين وثلاثة مدنيين أمس، بعدما فجر انتحاري سيارة مفخخة في شمال سيناء. وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، إنه أثناء مرور فوج أمني بدائرة قسم ثان العريش، قام انتحاري يقود سيارة مفخخة بتفجير السيارة بالقرب من مسار الفوج «ما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الشرطة وثلاثة مواطنين تصادف مرورهم بمحل الواقعة بإصابات طفيفة، وحدوث تلفيات بإحدى المدرعات وسيارة شرطة». إلى، ذلك أعلنت الداخلية المصرية ضبط المتورطين في حادث تفجير شارع جسر السويس الذي وقع قبل يومين، وأسفر عن مقتل مواطن وإصابة آخر. وقال مسؤول الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، إن قطاع الأمن الوطني قام فور وقوع حادث انفجار إحدى العبوات بشارع جسر السويس بالقاهرة، بتتبع ورصد المشتبه فيهم بموقع الحادث في وقت معاصر لارتكابه، حيث أشارت المعلومات إلى تحديد هذه العناصر، وأنهم يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائري بالمنطقة الحدودية بين الخصوص- المرج باستخدام عبوات متفجرة، بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية.

وقال إن المتهمين اعترفوا بقناعتهم بالأفكار التكفيرية، واضطلاعهم بالإعداد والتخطيط وتنفيذ حادث استهداف أحد الأماكن الأمنية بشارع جسر السويس بالقاهرة، وإنهم كانوا بصدد تنفيذ أعمال عدائية أخرى تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة. وبتفتيش أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص بالقليوبية الذي استخدمه عناصرها في الاختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة، عثر على عبوات معدة للتفجير. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا