• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

يتزامن مع فعاليات أسبوع الاستدامة بالعاصمة

سباق أبوظبي للسيارات الشمسية ينطلق من حلبة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أبوظبي (وام)

تنطلق اليوم في حلبة مرسى ياس فعاليات سباق أبوظبي للسيارات الشمسية، الأول من نوعه في الشرق الأوسط، المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية، برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وباستضافة شركة أبوظبي للطاقة المتجددة «مصدر» ويتزامن الحدث مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، ويختتم السباق الاثنين المقبل ليتزامن مع بدء مراسم افتتاح القمة العالمية لطاقة المستقبل، وافتتح السباق امس في حلبة مرسى بإقامة الجولة التأهيلية.

ويجتذب، السباق الذي افتتح أمس في حلبة مرسى ياس بإقامة الجولة التأهيلية، اهتماما عالميا ويضع الدولة في مصاف الدول الرائدة بمجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة في العالم، وتجمع المسابقة فرقا من جامعات أستراليا وأوروبا وأميركا وآسيا للتنافس على الطريق عبر الإمارة.

وتقطع الفرق المشاركة، ومنها فريق المعهد البترولي، مسافة تزيد على 1200 كيلو متر خلال أيام السباق الأربعة في منافسة شرسة على اللقب، فيما سيتوجب على الطلاب التخطيط للقيادة على الطرق داخل المدينة والطرق الصحراوية في نفس اليوم، حيث تعتبر القيادة السلسة والاقتصادية أهم مفاتيح النجاح في هذا الاختبار الصعب. وتقدم حلبة مرسى ياس جائزة مرموقة للفريق الأسرع في إنهاء جولة التأهل، وقال الطارق العامري، المدير التنفيذي في شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: «نحن في غاية السرور أن نكون نقطة الانطلاق لمسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية، حيث يعتبر إسهامنا في أول تحد للسيارات الشمسية يجري تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية في الشرق الأوسط وسيلة رائعة لإشراك الشباب ويكمل الفعاليات الأخرى لدينا مثل برنامج «الفورمولا -1» في المدارس»، معربا عن تمنياته لجميع الفرق الطلابية بالنجاح.

وقال عبدالمنعم الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية «أدكو»: «استضافة السباق في أبوظبي يعود للرعاية الكريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويعتبر هذا الدعم ترجمة حقيقية لما يمثله من تشجيع الابتكار».

وأشار إلى أن السباق يمثل تحديا قويا لطلبة الجامعات لما درسوه من تطبيقات نظرية وعملية لترجمتها على أرض الواقع في طرق أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وأضاف: «مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية هي استثمار في الابتكار والعلوم والشباب والعلوم الهندسية بالدولة والعالم ويعتبر الطلاب المشاركون هم الجيل القادم من المهندسين والعلماء». وأوضح أن حلبة مرسى ياس تعتبر المكان الأمثل لهذا الحدث الضخم، وتقدم بالشكر إلى القائمين على الحلبة لمشاركتهم في هذا التحدي، وقال إن الطلاب محظوظون للمشاركة في هذا التحدي الشمسي وفي اتاحة الفرصة لهم لتجربة القيادة على هذا المضمار «الأيقونة». وخاضت الفرق المشاركة جولة مرحلة التأهل للمسابقة امس، وفي مكابدة التحديات التي تفرضها الحلبة والتي هي موئل سباقات سيارات «الفورمولا - 1». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا