• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التلجراف:

3 وجوه عربية مرشحة لرئاسة «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

محمد حامد (دبي)

نشرت صحيفة «التلجراف» الإنجليزية، أسماء 10 شخصيات عالمية، قالت إنهم قد يخوضون انتخابات رئاسة الفيفا، ولدى كل منهم نقاط قوته التي يراهن عليها، وأكدت أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هو الأقرب للحصول على المنصب، فهو المعارض الأكبر لبلاتر، وهو الذي قاد تمرداً أوروبياً على رئيس الفيفا المستقيل.

واللافت في تقرير الصحيفة، وجود 3 أسماء عربية يمكنهم الدخول في المنافسة على رئاسة الفيفا، وهم الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وعضو تنفيذية الفيفا، والذي قالت الصحيفة عنه إنه شخص قوي، ويمكنه الحصول على أصوات من آسيا ومن خارجها.

كما رشحت «التلجراف» الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقالت عنه إنه شخص مؤثر في القرار الكروي على الساحة العالمية حالياً، وهو الذي أخذ بيد بلاتر في الانتخابات بفضل أصوات آسيا، ومن ثم يمكنه أن ينجح في الانتخابات دون الحصول على الدعم الأوروبي، أما ثالث الوجوه العربية، هو الأمير علي بن الحسين الذي أصبح يتمتع بخبرة انتخابية جيدة بفضل التجربة الصعبة التي خاضها أمام بلاتر. أما عن بقية الشخصيات التي سجلت حضورها في قائمة الترشيحات لرئاسة الفيفا، هي: دافيد جينولا، ولويس فيجو، وميكاييل فان براخ، وسبق لهم التقدم للانتخابات الماضية، لكنهم فضلوا الانسحاب قبل بدايتها، كما يظهر اسم الفرنسي جيروم شامبان، وألفريدو هاوت من هندوراس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا