• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات «الشارقة الدولي للكتاب»

«كأس لغتي 2016» تختبر مهارات طلاب المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

الشارقة (وام)

تنظم مبادرة «لغتي»، مسابقة «كأس لغتي 2016» بهدف اختبار مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة التأسيسية، وذلك في إطار سعي المبادرة إلى تمكين الطلاب من مهارات اللغة العربية وجعلها ثقافة وسلوكا في مجالاتهم الحياتية كافة.

وسيتم تنظيم المسابقة خلال مشاركة «لغتي» في فعاليات الدورة آل 35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي ستنطلق خلال الفترة من 2 حتى 12 من نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات الصف الثاني من مرحلة التعليم الأساسي في جميع المدارس الحكومية على مستوى إمارة الشارقة.

وقالت بدرية آل علي مدير مبادرة «لغتي» إن المبادرة تسعى من خلال هذه المسابقة إلى إثراء الحصيلة اللغوية لدى طلاب وطالبات الصف الثاني وتنمية مهارات التفكير اللغوية لديهم لا سيما في مجال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة وتحبيبهم في اللغة العربية وتحفيزهم لاستخدامها في حياتهم اليومية.. كما تسعى من خلال هذه المسابقة للخروج عن النمط التقليدي المتبع في مسابقات اللغة العربية عن طريق الاعتماد على الوسائل الذكية لتحفيز البيئة الترفيهية التنافسية للإبداع في اللغة العربية.

ووضعت اللجنة المنظمة حزمة من الشروط للمشاركة في المسابقة من أهمها أن تكون المشاركة باسم المدرسة، وأن تختار المدرسة أفضل 3 طلاب وطالبات من الصف الثاني التأسيسي في اللغة العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا