• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قال إن اليوفي يواجه أفضل هجوم في العالم

بوجبا: نهائي الأبطال.. حلم أصبح حقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يونيو 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا «الشامبيونز ليج»، التي ستقام بعد غد باستاد برلين الأولمبي بين فريقي برشلونة الإسباني ويوفينتوس الإيطالي، أجرت صحيفة «ليكيب» حواراً مع لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا أحد أبرز نجوم اليوفي، بدا فيه متحمساً وهادئاً في الوقت نفسه.

ورداً على سؤال حول ما يشعر به على مستوى اللياقة البدنية، قال بوجبا: أنا في حالة جيدة جداً، واستعدت لياقتي البدنية تماماً بعد الإصابة التي عانيتها على امتداد حوالي شهرين، أشعر بأنني أصبحت في حال أفضل من مبارياتي الثلاث الأولى التي لعبتها عقب العودة من الإصابة. ولأن ماسيميليانو اليجري المدير الفني لليوفي كان قد وجه إليه خلال عطلة نهاية الأسبوع بعض الانتقادات على طريقة لعبه وخروجه عن التركيز، سألته الصحيفة عن الكيفية التي تلقى بها هذه الانتقادات، فقال: أخذتها كنصائح.. وحقيقة ينبغي أن أركز طوال المباراة وليس على فترات، لكنني مع ذلك ألعب بأسلوبي، وتلك هي طريقتي في اللعب، ليس هذا من قبيل الغرور، وأنما أنا فقط ألعب «كرتي»، وأحياناً تسير الأمور معي سيراً حسناً وأحياناً لا تسير.

وعما إذا كان سيغير أسلوب لعبه أمام البارسا في النهائي الأوروبي، قال بوجبا بلهجة قاطعة: لا.. ولكنني يجب أن آخذ بنصيحة المدرب، وأن أزيد تركيزي خلال المباراة، وطالما أنني سألعب ضد برشلونة في مباراة نهائية ينبغي أن يكون تركيزي 100% طوال الـ 90 دقيقة.

ورداً على سؤال بشأن ما يمكن أن يقوله عن نهائي كبير يشارك فيه وهو في الثانية والعشرين من عمره، قال: إنه حلم وأصبح حقيقة واقعة، نحن جميعاً نعرف كيف يلعب البارسا، فهم يملكون أفضل هجوم في العالم. وأضاف: يمكنك أن تخوض أكثر التدريبات تكتيكاً في العالم، لكن ليس هذا الذي سيجعلك تفوز بالمباراة، بل يجب أن يكون لديك قدر من العدوانية، وأن يصاحبك بعض الحظ والتوفيق.. نحن نعلم أننا لسنا مرشحين، ولكننا سنقدم كل ما لدينا.. إنها مباراة نهائية، ولا أحد يعلم أبداً نتيجتها.

وعندما سأله مراسل الصحيفة في تورينو عن حقيقة ما يردده البعض بأن هذه هي آخر مباراة له مع اليوفي، قال بوجبا: الناس يفكرون فيما يريدونه، ولكنني أركز الآن في النهائي فهي مباراة ثقيلة ولا أفكر في شىء آخر، وعلى أية حال فإنني لم أقل مطلقاً أن هذه هي آخر مباراة لي مع يوفينتوس، كما أنني سعيد هنا واستمتع كثيراً، وهنا وصلت مع فريقي إلى النهائي الأوروبي، وكنت أحلم دائماً أن ألعب هذا النوع من المباريات. وعن رأيه في ليونيل ميسي، قال بوجبا: ميسي هو ميسي.. واليوم هو بلا أدنى شك الأفضل في العالم، والبارسا أيضاً فريق كبير نعرفه جيداً، وهو أفضل فريق في العالم، لكننا في النهائي وليس لدينا شيء نخسره. وعما إذا كان يحب أن يلعب يوماً ما إلى جانب ميسي، قال بوجبا: لا أعرف. وعن أكثر شىء يعجبه في برشلونة، قال: لعبهم.. أحب مشاهدتهم وهم يلعبون، لكنني سأحب أكثر رؤيتهم يخسرون يوم السبت!.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا