• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م

تزامناً مع مبادرة «ماذا قرأت»

مدينة الطفل بدبي تنظم مسابقة للقراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

استقبلت مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي زوارها في حفل سحوبات مسابقة القراءة «نقرأ لمستقبل أفضل». وتعتبر المسابقة أول تجربة تفاعلية للأطفال والتي استهدفت الفئة العمرية من سن 8 سنوات وحتى سن 15 سنة.

وجاءت المسابقة لتواكب مبادرة «ماذا قرأت» التي أطلقتها بلدية دبي والتي تهدف إلى تشجيع العاملين بها على القراءة وبدورها قامت مدينة الطفل بتنظيم المسابقة التي تسعى لتسليط الضوء على الاهتمام بتثقيف الطفل وتعليمه، كما تأتي في إطار مبادرة «عام 2016.. عام القراءة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، لتمثل خطوة جديدة في مسيرة دولة الإمارات نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على ثقافات العالم في نفوس المواطنين والمقيمين.

وتقوم فكرة مسابقة القراءة «نقرأ لمستقبل أفضل» على قراءة الطفل لكتابٍ ما ثم يقوم بتصوير فيديو لمدة 60 ثانية يوضح فيه اسمه والكتاب الذي يقرأه ونبذه بسيطة عن الكتاب، وينشر هذا الفيديو في قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به وذلك بعد متابعة صفحة مدينة الطفل على التواصل الاجتماعي ووضع هاشتاق خاص بالمسابقة لاشتراكه في السحب الكبير للمسابقة.

وخصصت مدينة الطفل جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل، حيث نال الفائز الأول رحلة إلى «ديزني لاند» أما الفائز الثاني فسيقيم في فندق أتلانتس وبالنسبة للفائز الثالث فقد تم منحه تذكرة دخول عائلية لعالم فراري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا